اعلان

جنرال إسرائيلي: مسؤولو الجيش يعلمون أننا لن نقاتل في رفح دون موافقة أمريكية

رفح
رفح
كتب : وكالات

صرح جنرال إسرائيلي، اليوم الأحد، أن 'مسؤولي الجيش الإسرائيلي يعلمون أننا لن نقاتل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة دون موافقة أمريكية'.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن الجنرال نمرود شيفر، رئيس دائرة التخطيط الأسبق في هيئة الأركان العامة ورئيس أركان سلاح الجو السابق، بشأن دخول مدينة رفح خلافا لرأي الجانب الأمريكي، قوله إنها 'رسالة بلا غطاء'.

الهجوم على رفح الفلسطينية

ووصف الجنرال شيفر هذا الأمر بـ'السخف'، موضحا أن 'كبار المسؤولين بالجيش الإسرائيلي يعلمون أن القوات العسكرية الإسرائيلية لن تقاتل في رفح إذا قال الأمريكيون لا'.

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس السبت، إنه 'حتى بعد العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حركة حماس ستبقى موجودة'.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، أن بلينكن، حضر اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لإدارة الحرب على غزة (كابينيت الحرب)، وقال لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والحضور في الاجتماع إنه 'حتى لو قمتم بعملية في رفح، فسيظل هناك تحد كبير في غزة يسمى حماس'.

وشدد بلينكن على أن 'الفوضى ستظل قائمة رغم العملية العسكرية المحتملة في رفح، داعيا إلى تشكيل حكومة بديلة تبني مستقبلا جديدا لقطاع غزة'.

ومن جانبه، رد نتنياهو بأنه 'حتى سكان غزة الذين ليسوا من حماس لا يريدون السلام'، مضيفا أنه 'أحد أسباب هجوم حماس في 7 أكتوبر، هو رغبتهم في تدمير التطبيع مع السعودية'، مشددا على أن 'الجمهور في إسرائيل لن يكون مستعدا لدولة فلسطينية كدولة فلسطين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة