اعلان

أجبروه على خلع قميصه.. الاحتلال يعتدي على طفل في الخليل بسبب رسمة (فيديو)

  الجيش الإسرائيلي أرشيفية
الجيش الإسرائيلي أرشيفية
كتب : وكالات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي، قبل نحو أسبوعين، على طفل في الخليل، وإجباره على خلع ملابسه وتمزيقها.

مقاطع الفيديو، سجّلتها إحدى كاميرات المراقبة في محل تجاري بحارة جابر وسط الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

الاعتداء على طفل في الخليل بسبب رسمة

المشاهد تظهر وجود طفل داخل المحل التجاري، فيما يقتحم جنود الاحتلال المكان، ويقوم أحدهم بضربه وتجريده من ملابسه، بزعم وجود رسمة سلاح على الملابس.

كما يظهر الفيديو قيام الجندي بتهديد الطفل بعدم التفوه وصفعه على خده، وبعد ذلك مزق قطعة الثياب قبل أن يسلمها إلى جندي آخر ليستكمل تقطيعها.

مصادر محلية، أفادت بأن قوات الاحتلال استدعت لاحقاً صاحب المحل التجاري الذي شهد الاعتداء على الطفل في الخليل، وصادر كاميرات التسجيل.

إصابة طفلين شمالي الضفة

في سياق منفصل، أصيب طفلان فلسطينيان بالرصاص خلال مواجهات مع جيش الاحتلال شمالي الضفة الغربية.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت في بيان، إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت 'مع إصابة بالرصاص الحي لطفل (16 عاماً) بالساق من قرية قفين (شمال شرق طولكرم)' ونقلته إلى المستشفى.

في حادثة منفصلة، قالت إن طواقمها تعاملت مع 'إصابة لطفل يبلغ من العمر 14 عاماً بالرصاص الحي بالقدم' خلال مواجهات شهدتها بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، ونقلت المصاب إلى المستشفى.

كما أشارت الجمعية إلى 'احتجاز مركبة الإسعاف على حاجز بيت فوريك والشاب المصاب' قبل التنسيق مع الصليب الأحمر الدولي لإخلاء سبيلهما.

يشار إلى أنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023 صعد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، مخلفاً 450 قتيلاً ونحو 4 آلاف و750 جريحاً، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء