اعلان

الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية يتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى

اشتباكات في تل أبيب تطالب برحيل نتنياهو
اشتباكات في تل أبيب تطالب برحيل نتنياهو
كتب : وكالات

اتهم عاموس مالكا الرئيس السابق لمديرية المخابرات العسكرية، التابعة لجيش الاحتلال، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالتخلي عن الأسرى الذين تحتجزهم "حماس" في غزة.

وقال مالكا: "لو عرفت العائلات مدى صغر الفجوة التي يرفض نتنياهو سدها في المفاوضات مع حماس، لانفجرت، وهذا دليل آخر على عدم أهليته للخدمة".

في الوقت ذاته انتقد القنصل الإسرائيلي الأسبق لدى نيويورك، ألون بينكاس، مساء السبت، عدم احترام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للرئيس الأمريكي، محملا إياه المسؤولية عن "أكبر كارثة في تاريخ البلاد".

وقال بينكاس في مظاهرة خرجت في شارع كابلان بتل أبيب، للمطالبة بإقالة نتنياهو: "هناك شخص واحد مسؤول عن أفظع يوم في تاريخ إسرائيل. ومسؤول عن أكبر كارثة في تاريخ إسرائيل".

وأضاف: "رجل واحد لا يحترم المختطَفين، ولا يحترم جيش الدفاع الإسرائيلي، ولا يحترم رئيس الولايات المتحدة، ويواجه العالم، إنه الشخص نفسه الذي ينشغل اليوم فقط بالتأكد من أن الحريديم المتطرفين، يتهربون من المساواة في تحمل العبء".

وخرج عشرات آلاف الإسرائيليين مساء اليوم السبت، في مظاهرات احتجاجية في عدد من المناطق، مطالبين بإبرام صفقة تبادل فورية، كما أغلقوا عدة شوارع حيوية في تل أبيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر