اعلان

زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب برحيل حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات

زعيم المعارضة الإسرائيلي
زعيم المعارضة الإسرائيلي
كتب : أهل مصر

قال يائير لبيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، إن 'الحكومة فشلت في إعادة المختطفين، ويجب أن ترحل ويجب إجراء انتخابات الآن'.

وأضاف يائير لابيد في تصريحاته: 'أن وزراء الحكومة يتناوبون على الهواء لمهاجمة عائلات المختطفين، لقد فقدوا عقولهم'، وياتي ذلك بعد فشل حكومة نتنياهو في التوصل لاتفاق مع حماس حول الأسرى.

صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وفي نفس السياق وافقت 200 شركة إسرائيلية خاصة لموظفيها بالتغيب عن الدوام الأسبوع المقبل، من أجل المشاركة في مظاهرات بالقدس الغربية تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة 'إسرائيل اليوم'، إنّ 'منتدى الأعمال الإسرائيلي الذي يضم قرابة 200 شركة خاصة، أعلن أنه سيسمح لموظفيه المهتمين بالانضمام إلى المظاهرات ضد الحكومة والمطالبة بإبرام صفقة تبادل، والتي ستقام في القدس (الغربية) خلال الأسبوع المقبل'.

وأضافت الصحيفة، أنّ الشركات 'ستسمح للموظفين بالتغيب أو المغادرة مبكرًا، للمشاركة في المظاهرات، دون أنّ تخصم عليهم من الإجازات المستحقة'.

ونقلت وكالة الأناضول عن قادة منتدى الأعمال، قولهم إن إسرائيل 'في حالة طوارئ ويجب السماح للمواطنين بممارسة حقهم الديمقراطي والتعبير عن صوتهم'.

ويضم منتدى الأعمال، كبرى الشركات الخاصة في إسرائيل، والتي تشغل النسبة الأكبر من الأيدي العاملة في القطاع الخاص، وفق الصحيفة ذاتها.

وشهدت إسرائيل، مساء أمس السبت، مظاهرات كبيرة في جميع أنحاء البلاد، شارك بها عشرات آلاف الأشخاص، للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل مع حركة 'حماس'، وإجراء انتخابات مبكرة.

تظاهرات تطالب بإقالة حكومة نتنياهو

وكان المئات من الأشخاص احتشدوا في شارع مروري رئيسي في قيسارية بالقرب من مقر الإقامة الخاص لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حاملين لافتات ومرددين هتافات تطالبه بالاستقالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا