اعلان

إيران تجهز 100 صاروخ كروز استعدادًا لشن ضربة على إسرائيل

صواريخ إيرانية
صواريخ إيرانية

أفادت شبكة إيه بي سي نيوز، بأن إيران قد جهزت 100 صاروخ كروز استعدادًا لشن ضربة على إسرائيل، وذلك وفقًا لمسؤولين أميركيين. يرى المسؤولون الأميركيون أن هناك مؤشرات تشير إلى استعداد إيران لشن هجوم على إسرائيل باستخدام صواريخ كروز وطائرات بدون طيار.

هجوم إيران على إسرائيل

ووفقًا لثلاثة مسؤولين أميركيين، فقد أعدت إيران عددًا كبيرًا من الصواريخ لشن ضربة محتملة. يشير اثنان من المسؤولين إلى أن إيران قد جهزت أكثر من 100 صاروخ كروز لهذا الغرض.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعدت إيران أيضًا عددًا كبيرًا من الطائرات بدون طيار التي يمكن استخدامها في هجوم على إسرائيل.

ووفقًا للمسؤولين، فقد تم تجهيز الصواريخ والطائرات بدون طيار خلال الأسبوع الماضي. وأكد مسؤولان أميركيان لشبكة CNN أن الولايات المتحدة ستحاول اعتراض أي صاروخ يتم إطلاقه على إسرائيل إذا توفرت الفرصة.

في هذا السياق، عقد الجنرال إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية، لقاءات مع قادة أمن إسرائيليين، بما في ذلك رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي، الفريق هرتسي هاليفي. وأفاد مسؤولون إسرائيليون أن الجنرال كوريلا قد مدد إقامته في إسرائيل ليومٍ إضافي.

وتشعر إسرائيل بالقلق والترقب تجاه هجوم محتمل من إيران أو وكلائها، خاصة بعد زيادة التحذيرات من رد انتقامي على مقتل قائد عسكري كبير في مجمع السفارة الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

على صعيد آخر، حذرت عدة دول، بما في ذلك الهند وفرنسا وبولندا وروسيا، مواطنيها من السفر إلى المنطقة المتوترة بسبب الحرب في غزة التي دخلت الآن شهرها السابع.

WhatsApp
Telegram