اعلان

أمريكيون يضغطون لتسريع تمويل إسرائيل ودعوات لمعاقبة طهران

الهجوم الإيراني
الهجوم الإيراني
كتب : وكالات

انتهز مشرعون أمريكيون بالحزبين الديمقراطي والجمهوري، الداعمين لإسرائيل، الهجوم الإيراني على إسرائيل، من أجل الضغط لتمرير قانون مساعدات عسكرية لتل أبيب، وطالب آخرون بالرد على طهران عسكريا.

وحاول الجمهوريين تمرير هذا التشريع، لكنهم فشلوا بسبب معارضة الديمقراطيين لحزمة لا تتضمن مساعدات لأوكرانيا وتايوان، وذلك وفقا لموقع 'Axios' الأمريكي.

وقال كثير من الجمهوريين بمجلسي النواب والشيوخ، إن التشريع يجب أن يتضمن حزمة مساعدات مستقلة لإسرائيل وعقوبات على إيران.

مطالبة بتمرير تمويل كامل لإسرائيل

وقال النائب جون دوارتي لموقع 'Axios'، إن مجلس النواب لا بد أن يمرر تمويلاً كاملاً لإسرائيل فورا.

ومن جانبه قال النائب مايك لولر، في بيان له، إنه لا بد من تقديم رئيس المجلس مايك جونسون حزمة مساعدات تكميلية لإسرائيل لدعمها في شدتها.

واقترح أغلب الديمقراطيين وأحد الجمهوريين البارزين، أن يمضي مجلس النواب في مشروع قانون مساعدات وافق عليه مجلس الشيوخ بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا، وإسرائيل، وتايوان، والمدنيين الفلسطينيين، وتأجل لعدة أشهر.

وقالت عضوة لجنة المخصصات بمجلس النواب، روزا ديلاورو، إنه لا بد أن يكون أول ما نفعله الموافقة على المشروع التكميلي الذي أقره مجلس الشيوخ، المسار الأسرع والأفضل لتقديم مساعدة طارئة.

مطالبات برد أمريكي على الهجوم الإيراني

وقال زعيم الأقلية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في بيان له، إن مشروع الأمن القومي التكميلي العالق منذ أشهر سيوفر موارد مهمة لإسرائيل، وطالب أعضاء في الكونغرس من كلا الحزبين برد أمريكي على الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وأكد رئيس مجلس النواب مايك جونسون، في بيان له، ضرورة أن تتخذ الولايات المتحدة موقفا قويا، معربا عن نيته بالاستمرار في التواصل مع البيت الأبيض للخروج برد مناسب.

ودعا النائب الجمهوري مايك لولر، الإدارة إلى اتخاذ خطوات ملموسة لدعم إسرائيل، بما يشمل التحرك الأمريكي الفوري لدعم أي رد إسرائيلي.

وقال النائب ريتشي توريس، الذي يعد من أشد الديمقراطيين تأييدا لإسرائيل في الكونغرس، لموقع Axios، إن الولايات المتحدة لا بد أن تساعد حليفتنا في اعتراض الهجوم الإيراني على إسرائيل'.

WhatsApp
Telegram