اعلان

إيران: أخطرنا جيراننا قبل 72 ساعة من الهجمات على إسرائيل

 حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني
كتب : وكالات

قال حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، إن طهران أبلغت جيرانها من الهجمات على إسرائيل قبل 72 ساعة، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

طهران أخطرت جيرانها قبل الهجمات على إسرائيل

وقال وزير الخارجية الإيراني، اليوم الأحد، إن عزوف مجلس الأمن عن إصدار بيان بشأن العدوان عن قنصليتنا شجع نتنياهو على خرق القوانين، مبينا أن طهران أبلغت امريكا أن هجمات ايران ضد اسرائيل ستكون محدودة وللدفاع عن النفس، مستكملا أن لعملية العسكرية الإيرانية ضد اسرائيل أمس كانت محدودة، ولا نبحث عن استهداف الأمريكيين ولا القواعد الأمريكية في المنطقة بل استهدفنا مواقع انطلاق طائرات إف 35”.

طهران لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الدفاعية ضد أي عدوان

وأوضح أن إيران لا نية لها في إطالة أمد عملياتها الدفاعية، لكنها لن تتردد في حماية مصالحها المشروعة ضد أي عدوان، متهما دولة الاحتلال بارتكاب الجرائم والإبادة في غزة، معلنا أن طهران لن تتردد في اتخاذ مزيد من الإجراءات الدفاعية لحماية مصالحها فضد أي عدوان.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن تكلفة اعتراض الهجوم الإيراني الليلة الماضية تقترب من المليار دولار.

وصرح الجيش الإسرائيلي، بأن الهجوم الإيراني الذي خططت له إيران قد أحبط، وجرى اعتراض 99% من التهديدات، مما مثل خططت له إيران أحبط، حيث جرى اعتراض نحو 99% من التهديدات، مما مثل إنجاز استراتيجي مهم.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، خلال بيان له اليوم الأحد، أن طهران شنت هجوما ضد إسرائيل وأطلقت أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة، منها صواريخ بالستية وطائرات مسيرة وصواريخ كروز'، منوهة بأن هذا الهجوم قد واجهه التفوق الجوي والتكنولوجي للجيش الإسرائيلي بمشاركة تحالف قتالي قوي تمكن من اعتراض الغالبية الساحقة من التهديدات.

120 صاروخا عدد قليل منها اخترق أجواء إسرائيل

وأوضح أنه من أصل أكثر من 120 صاروخا باليستيا، اخترق عدد ضئيل جدا منها أجواء إسرائيل وسقطت في قاعدة لسلاح الجو في نفاتيم وألحقت أضرارا طفيفة، لكن القاعدة تواصل عملها ومهامها، كما أن إيران فشلت في اعتقادها بأنها ستشل عمل القاعدة الجوية وستضر بقدراتنا الجوية.

وحذر الحرس الإيراني الثوري، في بيان له، الحكومة الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بالمصالح ينتج عنه رد إيراني حاسم.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه جرى اعتراض الصواريخ الإيرانية، وأن تل أبيب تعزم على الانتصار.

هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية

وصرح الحرس الإيراني الثوري، ليل الأحد، عن مهاجمة الأراضي الإسرائيلية ردا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل الحالي.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إيران أطلقت صواريخ مجنحة على إسرائيل بعد دفعة من عشرات المسيرات الانتحارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة