اعلان

وزير الخارجية يؤكد لنظيره البولندي رفض مصر لأي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
كتب : وكالات

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح، نظرا إلى تداعياتها الإنسانية الخطيرة، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية اليوم، من وزير الخارجية البولندي رادوسلو سيكورسكي Radoslaw Sikorski .

وأعرب وزير خارجية بولندا عن تقدير وارسو لتقديم مصر كل التسهيلات اللازمة لترحيل جثمان مواطن بولندي إلى بلاده، بعد مقتله إثر العملية الإسرائيلية ضد موظفي الإغاثة الإنسانية العاملين بجمعية المطبخ المركزي العالمي في غزة .

الوقف الفوري لإطلاق النار

وشاد بالجهود التي تبذلها مصر على جميع الأصعدة، ومع مختلف الأطراف لحلحلة الأزمة الراهنة التي يشهدها القطاع، والعمل على التوصل لوقف إطلاق النار بغزة.

وأعرب شكري عن تقدير مصر لقيام الجانب البولندي بدعم مرافق الرعاية الصحية المصرية التي تعمل على علاج المصابين في فلسطين، من خلال إرسال مساعدات مُقدمة من الوكالة الحكومية للاحتياطات الاستراتيجية عن طريق وزارة الصحة المصرية عبر آلية الاتحاد الأوروبي UCPM.

وشدد شكري، على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن، داعيا إلى ضرورة تنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن.

آخر التطورات المتعلقة بكل أبعاد الأزمة المستعرة في قطاع غزة

وأضاف السفير أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين تباحثا بشأن عقد الدورة الأولي للجنة الاقتصادية المصرية / البولندية في وارسو خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٤، وذلك برئاسة كل من وزيرة التعاون الدولي ووزير التنمية والتكنولوجيا البولندي، موضحا أن الاتصال تطرق إلى انعقاد جولة مُشاورات جديدة بين مصر وبولندا برئاسة مساعدي وزير خارجية البلدين بالقاهرة خلال العام الحالي.

وأردف متحدث الخارجية، أن الوزير شكري تناول بشكل مستفيض آخر التطورات المتعلقة بكل أبعاد الأزمة المستعرة في قطاع غزة، مجدداً موقف مصر الراسخ والداعي إلى حتمية التعامل بشكل فوري ومسئول مع الأزمة في القطاع، وضرورة تكاتف الجهود لتهدئة الأوضاع بالمنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين