اعلان

حماس: مازلنا نبحث عرض وقف إطلاق النار الأخير

غزة
غزة
كتب : وكالات

نقلت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، اليوم الأربعاء، عن مسؤول بحركة حماس، أن الحركة لا تزال تبحث عرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة الأخير.

وقف إطلاق النار في غزة

وقال المسؤول بحماس، إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن وقف إطلاق النار ما هي إلا محاولة للضغط على الحركة وتبرئة إسرائيل.

وحمّل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حركة حماس مسؤولية عرقلة التوصل لصفقة التبادل حتى الآن؛ وذلك خلال اجتماعه مع رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج في تل أبيب.

اللوم مباشرة على حماس

ووفقا لصحيفة 'تايمز أوف إسرائيل'، ألقى بلينكن باللوم مباشرة على حماس لفشلها في التوصل إلى صفقة رهائن، قائلا هي 'السبب الوحيد لعدم تحقيق ذلك'.

وعلى الجانب الأخر قال المسؤول بحماس، إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن وقف إطلاق النار ما هي إلا محاولة للضغط على الحركة وتبرئة إسرائيل.

وذكرت التقارير العبرية أن المنظومة الأمريكية فشلت لحد كبير في اعتراض صواريخ إيران الباليستية في الهجوم على إسرائيل خلال منتصف الشهر الماضي.

رؤوس إيران الحربية

وتم اكتشاف أجزاء صاروخية إيرانية في محيط إسرائيل، وبعضها ليس هو الذي تم إسقاطه مؤخرًا.

ونجحت رؤوس إيران الحربية القابلة للفصل في ضرب أهدافها بعد انفصالها عن قاذفاتها (أو معززاتها).

ويقوم الجيش الإسرائيلي الآن بجمع الحطام ويخطط لدراسة الصواريخ الباليستية للتعرف على تكنولوجيا الدفاع في طهران.

بقايا صاروخ في الصحراء

وأشار تقرير في صحيفة “ جيروزاليم بوست” إلى أن بقايا صاروخ في الصحراء “سليمة تقريبا”، ما يدعم الاستنتاج القائل بأنه لم يتم ضربه بصواريخ مضادة للطائرات.

WhatsApp
Telegram