اعلان

القبض على كويتيين لاتهامهم بالإساءة إلى أمير البلاد والتعرض لشخصه بالنقد

أمير الكويت
أمير الكويت
كتب : أهل مصر

أفادت وسائل إعلام محلية بأن الأجهزة الأمنية الكويتية ألقت القبض على عدد من المواطنين الكويتيين بتهمة نشر عبارات تتضمن طعنًا في حقوق أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وقد تمت إحالتهم إلى النيابة العامة الكويتية التي أمرت بحبس أحد المواطنين احتياطيًا واحتجاز آخرين والقبض عليهم بتهمة نشر عبارات على موقع التواصل الاجتماعي 'إكس' تطعن في حقوق الأمير وسلطته وتمسّ الأمير نفسه وتتضمن نقدًا لشخصه.

القبض على كويتيين لاتهامهم بالإساءة إلى أمير البلاد

وقام أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بحل مجلس الأمة وتعليق العمل ببعض مواد الدستور لمدة لا تتجاوز أربع سنوات.

وقال الشيخ الصباح إن الكويت تمر بأوقات عصيبة تعكس واقعنا، 'نحن نواجه صعوبات وعقبات غير مقبولة وسنتخذ قرارات صعبة لإنقاذ بلدنا'، مضيفا: 'رأينا تصرفات وأقوالاً وأفعالاً مخالفة للحقائق الدستورية في الفترة السابقة.

لا أحد فوق القانون

وشدد على أنه لا أحد فوق القانون، وأن من يستولى على المال العام بالباطل سيعاقب، وأنه لن يتم التسامح مع إساءة استخدام الديمقراطية لتدمير الدولة، وأشار إلى أن القضاء يستطيع تطهير نفسه بنفسه.

كما أوضح أنه كما أن الأجواء غير الصحية التي عاشتها البلاد في السابق ساهمت في انتشار الفساد، مما دفع بعض النواب إلى التدخل في صلاحيات الأمير الأساسية، فإن البعض وصل إلى حدود لا تطاق وحاولوا التدخل في صلاحيات الأمير، بما في ذلك حقه في اختيار ولي العهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل