اعلان

عباس يهاجم حماس: نفذت هجوم 7 أكتوبر بقرار منفرد.. وجرائم قوات الاحتلال في غزة بغطاء أمريكي

أبو مازن
أبو مازن
كتب : وكالات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس، إن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة مستمرة منذ 7 أشهر بغطاء أمريكي.

القمة العربية في البحرين

وبحسب شبكة «العربية»، تابع عباس في كلمته خلال القمة العربية الـ 33 في البحرين: 'الولايات المتحدة استخدمت الفيتو 4 مرات لمنع وقف الحرب وحصول فلسطين على عضوية أممية'، داعيا واشنطن للتوقف عن استخدام الفيتو ضد الإجماع الدولي.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: 'شكلنا حكومة من الكفاءات ولاقت ترحيبا دوليا دون أي دعم'، داعيا لضرورة مطالبة الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن أموال فلسطين'.

واستطرد: 'حماس نفذت هجوم 7 أكتوبر بقرار منفرد وأوجدت الذرائع لإسرائيل لمهاجمة غزة.. ورفض حماس إنهاء الانقسام يصب في مصلحة تل أبيب'، لافتا إلي أن تل أبيب تكرس سياسات فصل غزة عن الضفة لتبديد حل الدولتين.

واستكمل حديثه: 'نطالب بوقف الحرب على غزة كأولوية في هذه المرحلة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين وتكرار مأساة النكبة.. ونطالب المجتمع الدولي بالبدء الفوري في تنفيذ حل الدولتين.. ومواقف الشعوب ومنها الشعب الأمريكي رافضة للعدوان الإسرائيلي'.

انطلاق القمة العربية الـ 33 في البحرين

وانطلقت اليوم الخميس أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين فى قصر الصخير بالعاصمة البحرينية المنامة اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكذلك بحضور القادة والزعماء العرب برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

البحرين تستضيف القمة العربية للمرة الأولي

وتعقد القمة العربية فى البحرين للمرة الأولى فى تاريخ القمم العربية العادية أو الطارئة وتناقش العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما آلت إليه الأوضاع الإنسانية المؤلمة في القطاع، ومعاناة الأهالي الأبرياء من عمليات القتل والتجويع والحصار.

كما تناقش القمة تهديدات الأمن القومي العربي والتدخل الخارجي في الشؤون العربية.

ويناقش القادة العرب خلال أعمال القمة التي تعقد في قصر الصخير، العديد من الموضوعات العربية سواء السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعاون والعمل العربي المشترك، والجهود العربية لوقف الحرب على غزة.

8 بنود رئيسية فى قمة البحرين

ويتضمن مشروع جدول الأعمال المطروح على مائدة مباحثات الزعماء العرب، 8 بنود رئيسية تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك، وكذلك التعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية، والتي تمثل الموضوعات السياسية نحو 70% من جدول الأعمال وفق تصريحات السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة بعد زيادة سعر رغيف الخبز: نحتاج 50 ألف فصل سنويا لإنشاء مدارس تتوافق مع الزيادة السكانية