اعلان

الإعلام الحكومي بغزة ينشر أسماء 100 أكاديمي فلسطيني قتلهم الاحتلال

غزة
غزة
كتب : وكالات

نشر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة قائمة بأسماء أكثر من 100 عالم وأكاديمي فلسطيني، قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، داعيا كل القطاعات التعليمية في كل الدول، إلى إدانة هذه الجريمة.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن 'أكثر من 100 من العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين، قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال حرب الإبادة الجماعية، ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة'.

قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي

وأضاف المكتب الإعلامي: 'تمكن الجيش الإسرائيلي من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي وأستاذ جامعي وباحث خلال حرب الإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، في رسالة واضحة منه تهدف إلى القضاء على العلماء والباحثين في القطاع التعليمي بشكل كامل، حيث يأتي ذلك إلى جانب تدمير الاحتلال لأكثر من 103 جامعات ومدارس بشكل كلي، إضافة إلى تدمير 311 جامعة ومدرسة بشكل جزئي'.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات 'اغتيال الجيش الإسرائيلي لفئة العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين، وهي فئة متميزة في المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة'، داعيا 'كل الجامعات والقطاعات التعليمية في كل دول العالم إلى إدانة هذه الجريمة التي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية'.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة 'إسرائيل والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة التاريخية، فالاحتلال يقتل ويغتال العلماء والإدارة الأمريكية منخرطة في الإبادة الجماعية، بل وساهموا في استمرار هذه الحرب التي راح ضحيتها أكثر من 120 ألف فرد، ما بين شهيد وجريح ومفقود ومعتقل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وخروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة