لابيد: الاستيلاء على معدات وكالة أسوشيتد برس عمل جنوني

 زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
كتب : وكالات

وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، استيلاء حكومة نتنياهو على معدات وكالة الأنباء الدولية أسوشيتد برس، بأنه "عمل جنوني".

جاء ذلك تعليقا على مصادرة المسؤولون الإسرائيليين لكاميرا ومعدات بث تابعة للوكالة، أثناء عملها جنوب إسرائيل، اليوم الثلاثاء، بادعاء أن الوكالة ذائعة الصيت في العالم انتهكت قانونا جديدا يفرض حظرا على شبكات القنوات، واستخدم بالفعل ضد قناة "الجزيرة"، القطرية.

من جهتها نددت وكالة أسوشيتد برس بهذه الخطوة، حيث قالت لورين إيستون، نائبة رئيس الوكالة لشؤون التواصل مع الشركات، في بيان: "تدين أسوشيتد برس، بأشد العبارات، تصرفات الحكومة الإسرائيلية بقطع بثنا المباشر المستمر، منذ فترة طويلة، الذي يظهر مشهدا لغزة، وكذلك الاستيلاء على معدات الأسوشيتد برس".

وأضافت: "هذه الخطوة لم تكن مبنية على محتوى البث، بل على الاستخدام التعسفي من قبل الحكومة الإسرائيلية، لقانون البث الأجنبي الجديد في البلاد".

وحثت الوكالة السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتها وتمكينها من إعادة البث المباشر على الفور، "حتى يتسنى لها الاستمرار في تقديم هذا العمل الصحفي المرئي المهم بالنسبة للآلاف من وسائل الإعلام حول العالم".

WhatsApp
Telegram