اعلان

هل تسير أوروبا على خطى واشنطن في معاقبة الصين؟

الصين
الصين
كتب : وكالات

حثت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، الاتحاد الأوروبي على التدخل بشكل عاجل للحد من مستويات التصدير المتزايدة للتكنولوجيا الخضراء الصينية، منخفضة الأسعار، بما في ذلك الألواح الشمسية وتوربينات الرياح، الأمر الذي دفع القادة الأوروبيين إلى الانتقال إلى حرب تجارية واسعة النطاق.

وفي الوقت نفسه، حثت المديرين التنفيذيين للبنوك الألمانية، الثلاثاء، على تكثيف الجهود للامتثال للعقوبات المفروضة على روسيا ووقف الجهود للتحايل عليها لتجنب العقوبات المحتملة التي قد تؤدي إلى حرمانهم من الوصول إلى الدولار.

الاتحاد الأوروبي ينضم إلى الولايات المتحدة لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية

تأتي تصريحاتها في فرانكفورت، بعد ساعات فقط من إعطاء رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أقوى تلميح لها حتى الآن -وفق تعبير صحيفة الغارديان البريطانية- بشأن أن الاتحاد الأوروبي سينضم إلى الولايات المتحدة ويفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بعد تحقيق سيكتمل قريباً في مزاعم مزعومة (مرتبطة بالدعم الحكومي لصناعة السيارات في الصين).

وقالت يلين إنه يتعين على الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين أن يتصرفوا 'بطريقة موحدة'؛ لأن إنتاج الصين المتزايد يشكل تهديداً للصناعات في جميع أسواقها. ويشار إلى أن مصنعي توربينات الرياح في الاتحاد الأوروبي، احتجوا على أن المنافسين الصينيين يخفضون أسعارهم بنسبة 50 بالمئة في خطوة تجتذب السلطات الحكومية والإقليمية التي تعاني من ضائقة مالية والتي تواجه أهدافاً مرتبطة بخفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

WhatsApp
Telegram