اعلان

إسرائيل تطرح مقترح اتفاق جديدًا بشأن تبادل الأسرى

غزة
غزة
كتب : وكالات

يعقد مجلس وزراء الحرب في إسرائيل اجتماعًا يوم الأحد لمناقشة آخر التطورات التي تم الحصول عليها من رئيس المخابرات الإسرائيلية 'الموساد' ديفيد برنياع.

وتتعلق هذه التطورات بالمحادثات التي أجراها مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني ومدير المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز في باريس يوم الجمعة الماضي.

إسرائيل تطرح مقترح اتفاق جديدًا بشأن تبادل الأسرى

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر مطلع على التفاصيل أن برنياع قدم اقتراحًا جديدًا صاغه فريق التفاوض الإسرائيلي إلى بيرنز والشيخ محمد عبد الرحمن.

وفي الوقت نفسه، قدم بيرنز حلاً ممكنًا للقضايا التي كانت محل خلاف خلال الجولة السابقة من المفاوضات.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على فتح المفاوضات في الأيام المقبلة بناءً على المقترحات الجديدة، بقيادة وسطاء من مصر وقطر وبمشاركة الولايات المتحدة.

أكدت الهيئة أن جميع كبار المسؤولين الأمنيين، بما في ذلك رئيس الأركان ورئيس الموساد ورئيس الشاباك، بالإضافة إلى وزير الدفاع يوآف جالانت والوزيران بيني جانتس وجادي آيزنكوت، يدعمون الاستمرار في التفاوض بشأن الصفقة ويرونها ضرورية في هذا الوقت.

وفد من حماس سيزور الدوحة

وفي وقت لاحق، نقلت هيئة البث عن مسؤول إسرائيلي مطلع على تفاصيل المفاوضات قوله إن المحادثات في مرحلة مبكرة جدا ولم تحقق تقدما كبيرا حتى الآن، مشيرا إلى أن وفدا من 'حماس' سيزور الدوحة خلال الأيام القليلة القادمة، تليه زيارة وفد إسرائيلي.

وأكد المسؤول، الذي لم يكشف عن هويته، أن إسرائيل لن تنظر إلى إنهاء الحرب كجزء من صفقة تبادل الأسرى بأي حال من الأحوال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً