اعلان

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي خلال معارك بشمال غزة.. واحتجاجات جديدة ضد نتنياهو

احتجاجات سابقة ضد نتنياهو
احتجاجات سابقة ضد نتنياهو
كتب : وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندي ثانٍ خلال المعارك الدائرة شمال قطاع غزة، بحسب ما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل منذ قليل.

إلى ذلك قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن محتجين احتشدوا أمام مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، قبيل انعقاد مجلس الحرب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع حماس.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الحرب مفاوضات التبادل بعد المباحثات الأخيرة في باريس.

كانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنيع، سيعرض على مجلس الحرب مساء اليوم الأحد ملخص محادثاته في باريس بشأن إطلاق سراح الأسرى.

وبحث مدير الاستخبارات المركزية الأمريكي (سي آي إيه) وليام بيرنز، أمس السبت، في لقاءات مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ورئيس الموساد صفقة التبادل، وفق موقع أكسيوس.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، نقلا عن مصادر قولهم، إن المباحثات في باريس كانت ناجحة جدا وجرى التوافق على تحريك مفاوضات التبادل.

وأضافت الصحيفة العبرية عن المصادر ذاتها القول: "لا نريد أن تصل المفاوضات لحالة الجمود لأن الوقت بالنسبة للأسرى".

في غضون ذلك قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مخاطبا قائد أركان الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي ردا على التحقيق مع الجندي الذي ظهر في فيديو التمرد إن سياسة الجيش تمييزية تحت قيادته.

كانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت إطلاق سراح جندي الاحتياط الذي ظهر في فيديو التمرد بشروط مقيدة بعد نهاية تحقيق الشرطة معه.

وكان جندي الاحتلال قد ظهر ملثما في مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، وقال فيه إنه في قطاع غزة وهدد بتمرد عسكري واسع النطاق إذا قرر وزير دفاع جيش الاحتلال يوآف جالانت إدخال السلطة الفلسطينية غزة، أو الانسحاب من القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج