اعلان

الهجمات الأولى على أراضي روسيا باستخدام الأسلحة الأميركية قد تبدأ في غضون ساعات

حرب اوكرانيا
حرب اوكرانيا
كتب : وكالات

ذكرت وسائل وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الجمعة، إن الهجمات الأولى على أراضي الاتحاد الروسي باستخدام الأسلحة الأميركية قد تبدأ في غضون ساعات أو أيام، بينما هدد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، في منشور على تلجرام، إن الصراع العسكري الراهن مع الغرب يتطور وفق أسوأ السيناريوهات الممكنة. تفصيلا، حصلت أوكرانيا على إذن من الولايات المتحدة لاستخدام الأسلحة الأميركية والألمانية لضرب الأراضي الروسية، ولكن مع 'قيود'، وفقا لما ذكره مراسلنا.

استخدام أنظمة صواريخ "هيمارس" لضرب القوات الروسية

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيرغي نيكيفوروف لصحيفة الجارديان، إن هذا القرار يسمح لأوكرانيا باستخدام أنظمة صواريخ 'هيمارس' لضرب القوات الروسية ومراكز القيادة والتحكم بالقرب من منطقة خاركيف. كذلك صرح مصدر مقرب من زيلينسكي بأن 'واشنطن وافقت على أن نقصف أهدافا داخل الأراضي الروسية'. وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى الضوء الأخضر لأوكرانيا لاستخدام ذخائر أميركية لضرب أهداف داخل روسيا لغرض محدود، وهو الدفاع عن خاركيف. واليوم الجمعة، أجازت برلين لأوكرانيا استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا.

وقال المتحدث باسم المستشار أولاف شولتس إن برلين منحت أوكرانيا الإذن باستخدام أسلحة زوّدتها بها ألمانيا لضرب أهداف داخل روسيا، وذلك غداة الكشف عن قرار أميركي مماثل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة 5 أشخاص في حادث اصطدام ميكروباص بملاكي في المنوفية