اعلان

استطلاع: 84% من الإسرائيليين يرفضون وقف قصف غزة

مظاهرات في إسرائيل
مظاهرات في إسرائيل
كتب : وكالات

كشف استطلاع رأي أجرته القناة 14 العبرية، يوم السبت، أن 84% من المواطنين الإسرائيليين ضد وقف الحرب في قطاع غزة، في ما وصفته القناة بـ 'الخطوط الحمراء لإسرائيل في صفقة التبادل'.

وبحسب ما أظهرته نتائج القناة فإن 13% من المشاركين كانوا مؤيدين لوقف الأعمال القتالية بشكل كامل في قطاع غزة، وقال 3% إنهم غير مهتمين، وكانت النسبة العظمى للمشاركين 84% رافضين قطعيا وقف الحرب على غزة حتى لو تمت صفقة تبادل أسرى مع حركة 'حماس'.

تل أبيب تقبل معظم تفاصيل المقترح الجديد

هذا وقال مسؤول سياسي إسرائيلي يوم السبت إن تل أبيب تقبل معظم تفاصيل المقترح الجديد الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكنها سنحتفظ بالحق في استئناف القتال إذا خرقت حماس التزاماتها.

ووفقا للاتفاق، ستصر إسرائيل على أن يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة فقط بعد التوصل إلى اتفاق على شروط وقف إطلاق النار، كما هو مذكور في نص الاقتراح والذي بموجبه سيتم في موعد لا يتجاوز اليوم 16 بدأ مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين من أجل صياغة اتفاق على شروط تنفيذ المرحلة 2 من هذا الاتفاق.

وردا على ذلك قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية مساء الجمعة إن بنيامين نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقرب من خامنئي.. سعيد جليلي أبرز المرشحين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية