اعلان

نتنياهو يعرض منصب وزير الدفاع على ليبرمان صاحب خطة نشر لواءين قتالين بالكامل على الحدود المصرية

عضو الكنيست أفيجدور ليبرمان
عضو الكنيست أفيجدور ليبرمان
كتب : وكالات

كشف أفيجدور ليبرمان، رئيس حزب 'إسرائيل بيتنا'، اليوم الأحد، أنه تلقى نهاية الأسبوع الماضي عرضا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليتولى وزارة الدفاع.

' وكان ليبرمان قد تقدم في وقت سابق بعد انطلاق عملية السيوف الحديدية الجارية حاليا في قطاع غزة بخطة عسكرية جديدة لإسرائيل في حال توليه وزارة الدفاع وخص في خطته الحدود مع مصر قال: 'حدودنا مكشوفة، على الحدود الأطول، مع مصر والأردن، عدد الجنود هناك منخفض للغاية، هناك هناك تهديدات منها التهريب أيضا على الحدود مع مصر، ورأينا قبل أشهر حادثة قتل فيها أحد المتسللين ثلاثة مقاتلين، يجب أن نضيف لواءين قتالين بالكامل إلى الحدود المصرية وثلاثة ألوية إلى الحدود الأردنية'.

وأضاف: 'نحن بحاجة إلى لواء آخر محترف، على مستوى البحرية، لواء للتدخل السريع متكون من أفراد دائمين، يعرفون كيف يصلون إلى أي مكان بطائرات الهليكوبتر، في وقت قصير، وتكون على أهبة الاستعداد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع حدو مصر'.

العلاقة بين نتنياهو ويوآف جالانت شهدت محطات عديدة من التوتر

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين نتنياهو ووزير دفاعه الحالي يوآف جالانت شهدت محطات عديدة من التوتر، كانت وصلت إلى أوجها قبيل الحرب، حيث أقاله نتنياهو ومن ثم تراجع عن قراره. ونشب في الأسابيع الأخيرة سجال كلامي علني غير مسبوق بين غالانت ونتنياهو، حول إدارة قطاع غزة بعد الحرب. وانتقد جالانت التأخر في الاتفاق على مستقبل غزة، إذ رأى أن استمرار التردد قد يؤدي مستقبلا إلى احتلال عسكري للقطاع، الأمر الذي رفضه بشكل قاطع بسبب الخطر الذي سيشكله ذلك على أمن إسرائيل بالإضافة إلى الكلفة المالية والعسكرية والسياسية الباهظة التي لا طاقة لإسرائيل على تحملها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود (0-1) في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | جوووووول حرس الحدود