اعلان

الخارجية الأمريكية: بلينكن تحدث مع وزيري خارجية السعودية والجزائر

 أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن، تحدث مع وزيري خارجية السعودية والجزائر.

ومن ناحية أخرى قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة أجرتها معه مجلة تايم، نشرت اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ربما يماطل في إنهاء الحرب في غزة لأسباب سياسية.

وأجريت المقابلة في 28 مايو، قبل أيام قليلة من إعلان بايدن اقتراحا مفصلا لوقف إطلاق النار في غزة، ويتزامن نشرها مع مواجهة نتنياهو انقسامات سياسية عميقة في الداخل.

المعارضة تتهم نتنياهو بسوء إدارة الحرب

وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن نتنياهو يطيل أمد الحرب لأسباب سياسية خاصة به، قال بايدن 'هناك كل الأسباب التي تجعل الناس يستخلصون مثل هذا الاستنتاج'.

وأضاف بايدن، الذي يضغط من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ ما يقرب من ثمانية أشهر، أن ارتكاب القوات الإسرائيلية لجرائم حرب في غزة أمر 'لم يتسن تأكيده'.

وأوضحت مجلة 'تايم' الأمريكية التي نشرت الإجابة في حوار أجرته مع بادين قبل 3 أيام من تقديمه مقترح الهدنة الجديد، أن بعض المقربين من الرئيس الأميركي يقولون إن العائق الوحيد أمام الاتفاق الأوسع لوقف الحرب هو نتنياهو.

وتتهم المعارضة نتنياهو بسوء إدارة الحرب التي اندلعت عقب هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر، وتعتبر أن ما يهم رئيس الوزراء الإسرائيلي والمقربين منه هو البقاء السياسي وإحداث الفوضى في إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة