اعلان

وزير المالية الإسرائيلي: الجيش يتجنب حربًا في لبنان

وزير المالية الاسرائيلي
وزير المالية الاسرائيلي
كتب : وكالات

اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسئيل سموتريتش أن الجيش الإسرائيلي يبتعد عن مواجهة حزب الله اللبناني، وفق ما نقلت الصحافة الفلسطينية عن نظيرتها العبرية، وذكر بأن 'الجيش لا يريد خوض حرب في لبنان وهذا هو الواقع'.

حرب لبنان واسرائيل

يأتي ذلك فيما يستمر التصعيد بين الجانبين فقبل قليل أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بانطلاق صفارات الإنذار في كريات شمونة والمطلة تخوفا من تسلل طائرات لحزب الله في مناطق الشمال المحتل.

يأتي ذلك مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، في حين يكثف حزب الله من عملياته العسكرية بالصواريخ والمسيّرات ضد مواقع وقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود والمستوطنات الإسرائيلية في الشمال.

وأمس، ذكر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، أنّ الجيش مستعد 'للانتقال إلى هجوم في الشمال على الحدود مع لبنان'، وذلك خلال جولة لتقييم الوضع مع قائد قوات الإطفاء في قاعدة جيبور في الشمال، بمشاركة قائد فرقة الجليل، وقادة آخرين، إثر الحرائق التي اندلعت جرّاء صواريخ 'حزب الله'.

وزعم هاليفي 'أننا نقترب من النقطة التي سيتوجب فيها اتخاذ القرار، والجيش جاهز ومستعدّ جدا لهذا القرار'، موضحًا أن 'حزب الله قام برفع وتيرة الضربات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)