اعلان

بوتين يهدد بنشر صواريخ قرب واشنطن وضرب الغرب بالنووي

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، بنشر صواريخ تقليدية على مسافة قريبة من الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين إذا سمحوا لأوكرانيا بتوجيه ضربات في عمق روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى.

استخدام الأسلحة النووية

وقال بوتين، في أول اجتماع مع كبار محرري وكالات الأنباء الدولية، منذ بدء الحرب في أوكرانيا، إن 'الغرب مخطئ إذا افترض أن روسيا لن تقدم أبدًا على استخدام الأسلحة النووية'، وفق 'رويترز'.

وشدد بوتين، على أنه 'لا ينبغي الاستخفاف بالعقيدة النووية للكرملين'، على حد تعبيره،، دون ذكر أي تفاصيل عن الموقع الذي يدرس إرسال مثل هذه الصواريخ إليه.

وعن تصريحات ينس ستولتنبرج أمين عام الناتو التي دعا فيها للسماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية، أشار بوتين إلى 'الفروق بين الصواريخ المختلفة'.

لكنّ بوتين حذّر من أن 'السماح لكييف بضرب روسيا بأسلحة أكثر قوة هو تصعيد خطير يجر الغرب نحو حرب مع روسيا'.

وأفاد بأن 'رد بلاده سيكون إسقاط الصواريخ الغربية، وتحديدًا أنظمة 'أتاكمز' الأمريكية وأنظمة الصواريخ البريطانية والفرنسية'.

وأوضح أن 'موسكو تدرس نشر صواريخ مماثلة طويلة المدى وعالية التقنية قريبة بما يكفي لضرب الدول التي تسمح لأوكرانيا باستهداف الأراضي الروسية بمثل هذه الصواريخ'.

وتابع بوتين: 'إذا رأينا أن هذه الدول تنجر إلى حرب ضد روسيا الاتحادية، فإننا نحتفظ بالحق في التصرف بالطريقة نفسها. بشكل عام، هذا طريق يؤدي إلى مشاكل خطيرة للغاية'.

وتحدث الرئيس الروسي إلى الصحفيين لأكثر من 3 ساعات في برج 'جازبروم' المشيد حديثًا والمكون من 81 طابقًا، قبل انعقاد 'المنتدى الاقتصادي الدولي' السنوي في 'سان بطرسبرج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان على مجزرة عزبة «رستم بالغربية»: «القاتل وضع يده على رأسه ندمًا بعد سماع خطبة الجمعة»