اعلان

CNN: إسرائيل استخدمت صواريخ أمريكية في قصف مدرسة الأونروا بالنصيرات

صواريخ
صواريخ
كتب : وكالات

أفادت شبكة CNN، وفقا لتقرير لها، أنه تم استخدام ذخائر أمريكية الصنع في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تديرها الأمم المتحدة في وسط غزة اليوم الخميس والتي كانت تحوي نازحين.

قصف مدرسة الأونروا

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة لشبكة CNN، إن 45 شخصًا على الأقل قتلوا في غارة على المدرسة في مخيم النصيرات للاجئين.

وحددت CNN شظايا قنبلتين أمريكيتين الصنع على الأقل من طراز GBU-39 ذات القطر الصغير في مقطع فيديو تم تصويره في مكان الحادث بواسطة صحفي يعمل لدى CNN.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه نفذ الغارة الجوية اليوم الخميس، والتي قال إنها استهدفت مجمعًا لـ حماس يعمل داخل المدرسة، مضيفًا أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل خطر إلحاق الضرر بغير المتورطين، بما في ذلك المراقبة الجوية ومعلومات استخباراتية دقيقة إضافية.

وتعد هذه الحادثة الثانية خلال أسبوعين التي تتمكن فيها شبكة CNN من التحقق من استخدام الذخائر الأمريكية الصنع في الهجمات الإسرائيلية القاتلة على الفلسطينيين النازحين.

وقُتل ما لا يقل عن 45 شخصًا وأصيب أكثر من 200 آخرين في 26 مايو بعد اندلاع حريق في أعقاب غارة للجيش الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح، معظمهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في غزة ومسعفين فلسطينيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب