اعلان

تحديد موعد جديد لخطاب نتنياهو أمام الكونجرس

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابا أمام الكونجرس الأمريكي بمجلسيه في 24 يوليو، بحسب ما أفاد مصدر برلماني في واشنطن.

خطاب نتنياهو أمام الكونجرس

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن نتنياهو سيخاطب الكونجرس خلال جلسة مشتركة ستعقد في 24 يوليو، وذلك تلبية لدعوة رسمية وجّهها إليه قادة الحزبين في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة وسط ضغوط متزايدة تتعرض لها الدولة العبرية للتوصل مع حركة حماس لاتفاق ينهي الحرب الدائرة بين الطرفين منذ ثمانية أشهر.

موعد كلمة نتنياهو أمام الكونجرس

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت بأن نتنياهو سيلبّي دعوة قادة الكونجرس لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ في 13 يونيو، لكنّ مكتب رئيس الوزراء ما لبث أن نفى صحة هذه المعلومة.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن موعد كلمة نتنياهو أمام الكونجرس 'لم يتم تحديده بشكل نهائي'، لكنّه حتما لن يكون في 13 يونيو لتعارض هذا التاريخ مع عطلة يهودية.

ويواجه نتنياهو انتقادات شديدة بسبب أعداد القتلى المدنيين في الحرب الدائرة في غزة، الأمر الذي أدّى إلى تصعيد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن.

وعرض بايدن الأسبوع الماضي ما وصفه بأنه خطة إسرائيلية لإنهاء النزاع الدامي في غزة على ثلاث مراحل تتضمن وقفا لإطلاق النار وتحرير جميع الرهائن وإعادة إعمار القطاع الفلسطيني المدمر.

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون أعلن الأسبوع الماضي أن قادة الكونجرس الديمقراطيين والجمهوريين وجّهوا إلى نتنياهو دعوة لإلقاء خطاب أمام المشرّعين الأمريكيين في غضون أسابيع.

ووجّه جونسون إلى نتنياهو دعوة وقّعها القادة الأربعة للحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ لإلقاء خطاب أمام الكونجرس بمجلسيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة