اعلان

أكسيوس: أمريكا قدمت دعما لعملية النصيرات

غزة
غزة
كتب : وكالات

قال مسؤول أمريكي لموقع 'أكسيوس' إن خلية الرهائن الأمريكية في إسرائيل دعمت جهود إنقاذ الرهائن الأربعة في النصيرات، وسط قطاع غزة.

ولم يكشف المسؤول الأمريكي تفاصيل عن طبيعة الدعم الذي قدمته الخلية إلى إسرائيل من أجل تحرير الرهائن الأربعة، الذين كانت تحتجزهم حماس منذ 7 أكتوبر الماضي.

بايدن يرحب بعملية إنقاذ الأسرى

وفي تفاعله مع عملية تحرير الرهائن، رحب الرئيس الأمريكي جو، بايدن بإنقاذ الرهائن الاسرائيليين.

وقال بايدن: 'لن نتوقف عن العمل حتى يعود جميع الرهائن إلى ديارهم ويتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ومن الضروري أن يحدث ذلك'. وسبق أن عرضت واشنطن على إسرائيل تقديم معلومات استخباراتية حساسة، لمساعدتها على تحديد موقع قادة حماس والعثور على الأنفاق، مقابل التراجع عن عملية اجتياح واسع لرفح.

وردا على الدعم الأمريكي في عملية تحرير الرهائن أكدت حركة حماس أن ما كشفته وسائل إعلام أمريكية وعبرية، حول مشاركة واشنطن في العملية الإجرامية اليوم، يثبت مجددا دور إدارة بايدن المتواطئ، ومشاركتها الكاملة في جرائم الحرب التي تُرتَكب في قطاع غزة'.

وأضافت حماس في بيان لها أن هذا الخبر: 'كذب مواقف الولايات المتحدة المعلنة، حول الوضع الإنساني، وحرصها على حياة المدنيين'، مشددة على أنها 'مازالت تحتجز العدد الأكبر من الرهائن وقادرة على زيادته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة