اعلان

مسؤول أمريكي: قوات أمريكية شاركت في الهجوم على مخيم النصيرات

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأحد، أن مرافق الرصيف البحري ومعداته وأفراده وممتلكاته لم يتم استخدامها في العملية التي نفذها الجيش الإسرائيلي لتحرير أسرى من غزة يوم السبت.

وقالت القيادة في بيان: "لم يتم استخدام مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده وممتلكاته، في عملية إنقاذ الرهائن اليوم في غزة".

وأضاف البيان: "استخدم الإسرائيليون المنطقة الواقعة جنوب المنشأة لاستعادة الرهائن بأمان إلى إسرائيل. أما أي ادعاء من هذا القبيل بخلاف ذلك فهو باطل".

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن "الرصيف المؤقت على ساحل غزة تم إنشاؤه لغرض واحد فقط وهو المساعدة على نقل المساعدات الإضافية المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة".

وأفاد مسؤول أمريكي لشبكة "سي إن إن" بأن قوات أمريكية شاركت في هجوم الجيش الإسرائيلي الدامي على مخيم النصيرات لاستعادة 4 أسرى إسرائيليين مخلفا مئات القتلى والجرحى.

ويوم أمس السبت، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية لقواته في مخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ 7 أكتوبر 2023، وتسببت العملية الإسرائيلية بمقتل 210 مواطنين وإصابة 400 آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً