اعلان

جانتس يعلن استقالته ويدعو جالانت للتخلي عن حكومة نتنياهو

بيني جانتس.jpg
بيني جانتس.jpg
كتب : وكالات

أعلن الوزير الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الأحد، استقالته من حكومة الطوارئ التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتنسحب بذلك القوة الوحيدة التي تنتمي لتيار الوسط في الائتلاف اليميني المتطرف الذي يقوده نتنياهو، وسط الحرب المستمرة منذ أشهر على قطاع غزة وقال جانتس في مؤتمر صحفي إنه 'يترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل'، مضيفا أنه سيعود إلى صفوف المعارضة وسيدعم أي قرار مسؤول. وأكد أنه مع مصلحة إسرائيل 'لا مع مصلحة نتنياهو الشخصية وبابي سيظل مفتوحا أمام أي حزب صهيوني مستعد للمساعدة في تحقيق النصر على أعدائنا وضمان سلامة مواطنينا'. ودعا جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت للتحلي

بن غفير يستبعد صفقة للأسرى مع حماس

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير اليوم الأحد إن أي صفقات تبادل للأسرى ليست مطروحة الآن مع حركة 'حماس'.

ما خططت له بهذا الصدد سأحتفظ به لنفسي للوقت المناسب ، وأضاف بن غفير خلال مؤتمر صحفي: 'قلت بطريقة واضحة جدا أنهم إذا ما جاءوا بصفقة غير شرعية، إذا جاءوا بصفقة من شأنها أن تعرض أمن سكان إسرائيل للخطر، إذا رفعوا الراية البيضاء، أنا لن أدعم هذه الصفقة'. وتابع: 'أنا سعيد لأننا لسنا في هذا الوضع حاليا، لا يوجد اتفاق غير شرعي على جدول أعمالنا، وطالما أنه ليس على جدول الأعمال، فلن أفرض أي عقوبات حاليا، وكل ما خططت له بهذا الصدد سأحتفظ به لنفسي للوقت المناسب'. وأردف: 'لا قدر الله، إذا ما أتى رئيس الوزراء بصفقة غير شرعية فأنا لن أكون ضمنها، أنا لا أتمسك بمنصبي لأجل الكرسي، أنا هنا لإنقاذ شعب إسرائيل والعمل من أجل شعب إسرائيل'. وخلص بالقول: 'لو أنهم استمعوا إلي سابقا فربما اختلف سيناريو السابع من أكتوبر بشكل كلي ولصالحنا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هربت من انقطاع الكهرباء لتذاكر في السيارة..وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها في المنوفية