اعلان

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو تتخلى عن الجنود في منتصف المعركة

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الإثنين، قانون التجنيد، الذي اقترحه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لإعفاء اليهود المتشددين من التجنيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

هجوم نتنياهو

وقال لابيد في بداية اجتماع حزبه 'يش عتيد' : “ستعمل الحكومة اليمينية على الترويج الكامل للتهرب من الجيش الإسرائيلي اليوم، إنها تتخلى عن جنودنا في منتصف المعركة”.

وأضاف: ستعرف كل أم عبرية من هم هؤلاء الصغار الذين تركوا جنودنا في خضم الحرب لحسابات سياسية'.

وبحسب قوله: 'كل من يصوت اليوم لصالح هذا القانون، وكل من يرفع يده - فهو متواطئ في الجريمة'.

ويصوت الكنيست الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على اقتراح نتنياهو بتطبيق قانون متواصل على قانون التجنيد من الكنيست السابق، والذي سيختصر الإجراءات التشريعية للإعفاء الشامل لليهود المتشددين من التجنيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، سيصوت اليوم في الجلسة العامة للكنيست ضد اقتراح نتنياهو.

ووفقا لوسائل الإعلام فإنه في البداية كان جالانت يعتزم التغيب عن التصويت، لكنه قرر في النهاية اتخاذ خطوة احتجاجية أكثر صرامة - وهي الظهور في الجلسة العامة والمعارضة.

وقال جالانت في محادثات مغلقة إن 'أولئك الذين يمثلون الجنود لا يمكنهم دعم القانون'، وأوضح: 'هذه ليست مسألة سياسية، الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى المزيد من الجنود'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 19-6-2024 والقنوات الناقلة