اعلان

"أكسيوس" : حماس تبلغ قطر ومصر ردها الرسمي على مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل

غزة
غزة
كتب : وكالات

قال موقع 'أكسيوس' ألأمريكي أن حماس أبلغت قطر ومصر ردها الرسمي على مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل، من ناحيته طالب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الحكومات في منطقة الشرق الأوسط بـ'الضغط على حماس' لقبول مقترح هدنة في غزة.

اضغطوا على حماس لتقول نعم لمقترح الهدنة

وقال بلينكن في تصريح صحفي قبيل مغادرته القاهرة الأحد متجها إلى اسرائيل: 'إلى الحكومات في أنحاء المنطقة، إذا كنتم تريدون وقف إطلاق النار، فاضغطوا على حماس لتقول نعم لمقترح الهدنة الذي قدمه الرئيس جو بايدن'. وادعى بلينكن أن 'الغالبية العظمى من الناس سواء في إسرائيل أو الضفة الغربية أو غزة ترغب في مستقبل يعيش فيه الإسرائيليون والفلسطينيون في أمن وسلام'.

من الضروري للغاية أن يحصل الفلسطينيون على المساعدات التي يحتاجونها

وكان بلينكن قد وصل إلى القاهرة ظهر الاثنين في مستهل جولة في الشرق الأوسط، تتمحور على مسعى جديد للتوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار في قطاع غزة، وفي وقت سابق الاثنين، أعلن البيت الأبيض أن بايدن أبلغ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال محادثة هاتفية، إن حماس هي العقبة الوحيدة أمام اتفاق هدنة مع إسرائيل في غزة، وحضه على الضغط على الحركة لقبوله، وفق البيت الأبيض. بدورها، قالت حماس الأسبوع الماضي إنها تنظر بـ'إيجابية' إلى الخطوط العريضة التي قدمها بايدن، لكنها لم تعلق منذ ذلك الحين رسميا على المفاوضات المتوقفة، كما لم يعلن الوسطاء قطر ومصر والولايات المتحدة عن أي محادثات جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً