اعلان

"حماس" و"الجهاد الإسلامي" يصدران بيانا حول ردهم على خطة بايدن

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية
كتب : وكالات

قالت 'حماس' و'الجهاد الإسلامي' مساء اليوم الثلاثاء، أن رد الفصائل حول مقترح وقف إطلاق النار في غزة ينص على وقف تام للعدوان وانسحاب كامل من القطاع.

وصدر عن حركتي 'حماس' و'الجهاد الإسلامي' في فلسطين بيان جاء فيه: 'الأخ إسماعيل هنية ( رئيس المكتب السياسي لحركة'حماس') والأخ زياد نخالة (أمين عام حركة 'الجهاد الإسلامي' في فلسطين) في مقدمة وفد مشترك من حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' وحركة 'الجهاد الإسلامي' قام بتسليم رد فصائل المقاومة مساء اليوم للإخوة القطريين خلال لقاء مع رئيس الوزراء القطري (الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني)، كما تم إرسال الرد للإخوة المصريين'.

ضرورة وقف العدوان المتواصل على غزة بشكل تام

وأضاف البيان: ''يضع الرد الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على غزة بشكل تام، والانسحاب من كامل قطاع غزة'. وتابع: 'أبدى الوفد الفلسطيني جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الوطنية'.

جدير بالذكر أنه يوم الاثنين الماضي، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة بموافقة 14 عضو وامتناع روسيا عن التصويت، حيث أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن هذا القرار غامض، ويعتمد على إتفاقات يديرها وسطاء غير واضح عما يتفاوضون عليه وعلى

WhatsApp
Telegram