اعلان

الاحتلال يستهدف عزلاً في منطقة أعلنها آمنة.. فيديو يظهر إطلاق النار على الفلسطينيين بشكل مباشر

غزة
غزة
كتب : وكالات

أظهرت لقطات فيديو استهداف الاحتلال لمدنيين فلسطينيين عبر شارع الرشيد الساحلي جنوب قطاع غزة، حيث أطلق عليهم الرصاص بشكل مباشر على الرغم من إعلان المنطقة ممراً آمناً.

حرب غزة

بحسب الفيديو الذي نشرته قناة الجزيرة، كان مئات المدنيين يتحركون على الطريق الساحلي، عندما أطلق عليهم جنود الاحتلال النار بشكل مباشر.

وأظهرت الصور قتل جنود الاحتلال نازحاً أعزل خلال محاولته المرور من شاطئ البحر، بعد أن طلبوا منه التوقف في مكانه.

واعتلى الجنود تلة على الشاطئ وأطلق أحدهم رصاصة على الفلسطيني الذي سقط في مكانه قبل أن يطلقوا عليه وابلاً من الرصاص للتأكد من إعدامه.

كما أظهرت الصور إعدام فلسطيني كان يتقدم مجموعة من المدنيين تحاول العبور نحو الشمال في الـ17 من مايو/أيار، بعدما أطلقوا عليه الرصاص رغم أنه كان يتحرك رافعاً يده للتأكيد على أنه مدني أعزل، وبعد قتله، صادر الجنود جثمان الرجل ولم يعرف مصيره ولا هويته بعد.

وفي 26 مايو، أوقف جنود الاحتلال فلسطينياً كان يسلك طريق الشاطئ وطلبوا منه رفع يده للأعلى ثم أطلقوا عليه النار مباشرة قبل أن تشرع آلية عسكرية في تمشيط المكان.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حرباً على غزة خلفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال 'إبادة جماعية'، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً