اعلان

لحظة اندلاع حريق هائل بالكويت ومصرع 40 شخصا في سكن للعمال (فيديو)

حريق الكويت
حريق الكويت
كتب : وكالات

حريق الكويت، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحريق هائل، شب في أحد البنايات في منطقة المنقف جنوب الكويت، حيث نشب الحريق في عمارة سكنية للعمال في الكويت.

اندلاع حريق مروع في الكويت ومصرع 40 شخصا

ووصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الحريق بأنه مروع، مشيرين إلى أنه تسبب في مصرع نحو 40 شخصا، وخلف عشرات الإصابات، حيث شب الحريق في البناية المكونة من 6 طوابق.

وقال الناشط الكويتي جراح الظفيري: 'خبر مُحزن أكثر من 40 حالة وفاة وعشرات الإصابات في حريق عمارة بناية كاملة صباح اليوم بسبب عبوات الغاز في منطقة المنقف بالكويت واستنفار أمني وصحي جراء الحادث المُفجع، لا حول ولا قوة إلا بالله'.

حريق هائل في سكن العمال بالكويت

وأشار شهود العيان أن أن الحريق اندلع في مبنى مكتظ بسكن العمال، حيث تلقت فرق الإطفاء البلاغ في الساعة الرابعة والثلث، فجر اليوم الأربعاء، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي، وأن غالبية حالات الوفاة كانت نتيجة الاختناق بالدخان أثناء النوم، وتم إخلاء عدد كبير من سكان البناية.

يذكر أن السلطات الكويتية أكدت أنها سجلت أكثر من 41 حالة وفاة وعشرات الإصابات في حريق المنقف، مشيرة إلى أنها سيطرت على النيران، وأن فرق الإطفاء سارعت إلى موقع الحريق، وما زالت تعمل على انتشال الجثث.

عبوات غاز تتسبب في حريق مسكن للعمال في الكويت

وقامت وزارة الداخلية الكويتية بالتحفظ على مالك العقار ومالك شركة العمال، مؤكدة أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني.

وقال مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية عيد العويهان: 'إن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة النار، يستخدم لسكن العمال' بحسب التليفزيون الكويتي.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها تعاملت مع 43 مصابا في عدد من المستشفيات المحلية، وأشار التحقيقات الأولية إلى أن أسباب الحريق يمكن أن ترجع لوجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من البناية، حيث يعتبر هذا الحادث من أسوأ الحرائق التي شهدتها الكويت على مدى سنوات طوال.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ إثر حادث تصادم على طريق «مصر إسكندرية الزراعي»