اعلان

أكسيوس: أمريكا تواجه أزمة انقطاع متكرر للكهرباء

أمريكا
أمريكا
كتب : وكالات

تتعرض الشبكة العامة الكهربائية الأمريكية لضغوط متزايدة؛ ما أدى إلى حدوث أزمة في انقطاع الطاقة المتكرر، وسط ظواهر تغير المناخ الذي يؤدي إلى زيادة شدة الظواهر الجوية القاسية من موجات الحر إلى حرائق الغابات، وفق 'أكسيوس' الأمريكي.

انقطاع الكهرباء في امريكا

ارتبط ما يزيد قليلًا على 94% من 88 انقطاعًا كبيرًا للتيار الكهربائي في ولاية فرجينيا الأمريكية على مدار العقدين الماضيين بالطقس القاسي، وفقًا لتحليل جديد أجرته مجموعة الأبحاث والاتصالات غير الربحية.

وحسب الموقع الأمريكي، قد يؤدي انقطاع التيار الكهربائي وأوقات الاستعادة الطويلة إلى تكبد الاقتصاد مليارات الدولارات، مشيرًا إلى أن الطقس السيئ كان مسؤولًا عن حوالي 80% من جميع حالات انقطاع التيار الكهربائي الرئيسية في الولايات المتحدة من عام 2000 إلى عام 2023، وفقًا لتقارير مركز المناخ المركزي الأمريكي.

ويتم تعريف مثل هذه الانقطاعات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية على أنها تؤثر على ما لا يقل عن 50 ألف منزل أو شركة بولاية فرجينيا، حيث ترجع غالبية الانقطاعات المرتبطة بالطقس إلى الظروف الجوية القاسية مثل العواصف الرعدية الكبرى، يليها الطقس الشتوي والعواصف الاستوائية والأعاصير.

أمريكا تواجه أزمة انقطاع متكرر للكهرباء

انقطاعات طويلة للكهرباء

ويشير التقرير إلى أن الأعاصير يمكن أن تسبب انقطاعات طويلة الأمد، وهو ما يمثل معظم الأحداث حتى عام 2022، حيث تعد حرائق الغابات وموجات الحرارة من المخاطر الأكثر ارتباطًا بشكل واضح بتغير المناخ الذي يسببه الإنسان، والتي أصبحت أكثر إشكالية، حسبما يرى مركز المناخ المركزي.

وتعد الولايات التي شهدت أكثر حالات انقطاع التيار الكهربائي الكبيرة المرتبطة بالطقس، خلال الإطار الزمني البالغ 23 عامًا هي تكساس وميشيجان وكاليفورنيا ونورث كارولينا وأوهايو.

ولاية فرجينيا الأكثر

وشهدت ولاية فرجينيا سابع أكبر عدد من الانقطاعات المتعلقة بالطقس في البلاد خلال تلك الفترة، ومع تزايد الاعتراف بأن قدرة الطاقة الأمريكية يجب أن تنمو لدعم الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقات التكنولوجيا المتقدمة الأخرى، تعيد المرافق التفكير في هندستها المعمارية وجدول الترقيات.

وقال جين برادي، مؤلف التقرير الصادر عن مجموعة الأبحاث المناخية المركزية غير الربحية: 'إننا نرى أن ارتفاع درجات الحرارة له تأثير مباشر على الطقس القاسي، وإن الظروف التي بنيت البنية التحتية للتعامل معها تختلف كثيرًا عمّا كانت عليه من قبل'، وفق 'الجارديان' البريطانية.

وقال برادي: 'عندما ينقطع التيار الكهربائي أثناء موجات الحر، تكون هناك بعض المخاطر الصحية الخطيرة على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، والأفراد الذين يعانون من حالات صحية والذين يعتمدون على الأجهزة الطبية الكهربائية الذين يتعرضون للخطر بشكل خاص أثناء انقطاع التيار الكهربائي'.

سكان الريف يعانون من انقطاع الخدمة بشكل متكرر وأطول

انقطاع متكرر للكهرباء في امريكا

وتتأثر المجتمعات ذات الدخل المنخفض وسكان الريف بشكل خاص بانقطاع التيار الكهربائي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تظهر الأبحاث أنهم يعانون من انقطاع الخدمة بشكل متكرر وأطول.

وقالت ساريكا خوشالاني سولانكي، الأستاذة في جامعة وست فرجينيا التي تبحث في أنظمة نقل الطاقة: 'إنهم يواجهون حاجزًا أكبر بسبب قلة إمكانية الوصول إلى الكهرباء التقليدية أو توليد الطاقة الاحتياطية'.

وسلطت 'خوشالاني' الضوء على الحاجة إلى ضمانات ضد انقطاع التيار الكهربائي، مثل الشبكات الصغيرة، وهي أنظمة طاقة صغيرة مكتفية ذاتيًا، والتي أصبحت شائعة في ولايات مثل كاليفورنيا وأوهايو وهاواي ونيويورك في السنوات الأخيرة.

وقالت خوشالاني سولانكي: 'إنه حل محتمل لهذه المواقف الكارثية'. 'لم يعد لديك خطوط النقل الكبيرة هذه التي توفر الطاقة، يمكنك توليد الطاقة محليًا وكفاية داخل المجتمع'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة