اعلان

وزير المالية الإسرائيلي يطالب بوقف المفاوضات مع حماس والتصعيد في غزة

وزير المالية الاسرائيلي
وزير المالية الاسرائيلي
كتب : وكالات

أكد وزير المالية بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، ضرورة وقف المفاوضات مع حركة حماس وتنفيذ عمليات عسكرية موسعة في قطاع غزة.

حماس مستمرة في تصعيد موقفها

وقال سموتريش، في بيان صحفي، إن 'حركة حماس مستمرة في تصعيد موقفها، وبالتالي فإنه يجب تنفيذ عمليات عسكرية موسعة في قطاع غزة، سواء على الأرض أو في الهواء أو في البحر'.

واتهم السلطة الفلسطينية بتشجيع الإرهاب ودفع أموال لعائلات من أسماهم بـ 'الإرهابيين' والسجناء والأسرى المحررين، مشيرًا إلى أن 'إسرائيل اقتطعت المبالغ نفسها التي تدفعها السلطة الفلسطينية من أموالها، وستقوم بتحويلها إلى أسر ضحايا الإرهاب'.

حرب غزة

وفي إطار هذا الإجراء، أمر سموتريتش بتحويل 130 مليون شيكل (ما يعادل 35 مليون دولار) من الأموال المجمدة للسلطة الفلسطينية إلى 'ضحايا الإرهاب' كدفعة أولى.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن يوم الجمعة 31 مايو الماضي، عن خطة جديدة اقترحتها إسرائيل، لوقف الحرب في قطاع غزة تتكون من 3 مراحل.

مقترح وقف اطلاق النار في غزة

وأوضح أن المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع بوقف شامل لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية في غزة، فيما تشهد المرحلة الثانية تبادل كل المحتجزين الأحياء المتبقين، والمرحلة الثالثة تتضمن خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة، مؤكدا أن المقترح نُقل إلى الوسطاء المصريين والقطريين وإلى حركة حماس، بحسب قوله.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، وأسفرت حتى الآن، عن سقوط أكثر من 37 ألف شهيد وما يقارب 85 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

WhatsApp
Telegram