اعلان

دوي صافرات الإنذار مُجددًا في مناطق واسعة من الشمال والجولان السوري المُحتل

الحرب في لبنان
الحرب في لبنان
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الخميس، بدوي صافرات الإنذار مجدداً في مناطق واسعة من الشمال والجولان السوري المحتل.

صافرات انذار في الجولان

كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم، أن طائرات سلاح الجو لتابع للاحتلال الإسرائيلي شنت غارتين على منطقة حرش بركات على اطرف جديدة مرجعيون الشمالي، واطراف بلدة حاريص في لبنان.

ويأتي هذا وسط أنباء عن إطلاق حزب الله في لبنان، رشقة صاروخية كبيرة بتجاه المواقع والمستوطنات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتستمر المناوشات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله حيث تصاعدت وتيرة الاستهدافات بين الجانبين وسط تقارير تفيد بنية جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن عملية عسكرية على لبنان، مع الاستهدافات المستمرة لقادة الحزب والتي كان آخرها اغتيال القيادي طالب سامي باستهداف منزلة بطائرة مسيرة.

الاحتلال يقصف لبنان

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أن طائرات سلاح الجو التابع للاحتلال قصفت مباني تابعة لـ حزب الله في مناطق جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر صفحته على منصة “إكس”، إن الطائرات الحربية قصفت ليلاً مباني عسكرية في منطقة عيتا الشعب إلى جانب بنية تحتية أخرى لـ حزب الله في منطقة عينتا بجنوب لبنان.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه على إثر التنبيهات التي تم تفعيلها بشأن إطلاق صواريخ وقذائف شمال المستوطنات الإسرائيلية في الشمال عند الساعة 05:04، واعترض الدفاع الجوي هدفاً مشبوهاً تبين أنه هوية مزورة.

وأضاف جيش الاحتلال أنه تم تفعيل التحذير من إطلاق الصواريخ والقذائف خوفاً من سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية.

حزب الله يضرب إسرائيل

وعلى الجانب الآخر، ذكرت قناة الميادين أنه تم إطلاق صواريخ من لبنان في اتجاه موقع جل العلام الإسرائيلي في الجليل الغربي.

فيما؛ شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على بلدات طلوسة ومركبا وحولا وياطر في جنوب لبنان.

ووفق وسائل إعلام لبنانية فقد شوهد تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والاوسط على علو منخفض

وذكرت صحيفة 'لبنان 24' أن بلدة حولا في حي المرج ووادي الدلافة تعرضا لقصف مدفعي عنيف من مواقع العدو الإسرائيلي داخل فلسطين المحتلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً