اعلان

صعود أسهم السيارات الكهربائية الصينية

بورصات
بورصات
كتب : وكالات

شهدت أسهم شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية ارتفاعاً ملحوظاً، بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية، تصل إلى 38 %، على المركبات الكهربائية الصينية الأربعاء.

وهذا الأمر أثار موجة من التساؤلات حول دلالات هذا الارتفاع فيما إذا كان حقيقيا، ويقدم فرصا استثنائية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من النمو المتسارع لصناعة السيارات الكهربائية، أم أنه مجرد فقاعة مؤقتة مدفوعة بمضاربات السوق أو تدخلات حكومية.

محركات النمو الاقتصادي في الصين

وتعد صناعة السيارات الكهربائية من أهم محركات النمو الاقتصادي في الصين، حيث تسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل وزيادة الصادرات، وجاءت الرسوم الجديدة في الوقت الذي تشهد فيه الصين ازدياداً ملحوظاً في صادرات السيارات الكهربائية، خاصة في شهر مايو الماضي.

وأشار تقرير لشبكة (سي إن بي سي) اطلعت عليه سكاي نيوز إلى ارتفاع أسهم شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية بعد إعلان الاتحاد الأوروبي عن الرسوم الجديدة.

ونقلت الشبكة الأميركية عن محللي 'سيتي غروب' إن الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضها الاتحاد الأوروبي كانت 'خفيفة' مقارنة بالتعريفات الجمركية الصارمة بنسبة 100 بالمئة على واردات السيارات الكهربائية الصينية إلى الولايات المتحدة، والتي ارتفعت من 25 بالمئة الشهر الماضي، من قبل إدارة الرئيس جو بايدن.

WhatsApp
Telegram