اعلان

حريق هائل بمستودع للعلف في لبنان بدون إصابات أو وفيات

حريق
حريق
كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام لبنانية بأن حريقا ضخما نشب داخل مستودع للعلف تابع لمزرعة للمواشي في الشويفات.

حريق في لبنان

وبحسب صحيفة الديار اللبنانية؛ فقد حضر مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار الى المكان واشرف على سير عمليات الإطفاء.

وأصدر مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار توجيهاته للعناصر لجهة ضرورة مواصلة العمل على اخماد النيران وتبديل فرق الإطفاء باستمرار.

كما شدد على اتخاذ كافة معايير السلامة العامة خلال تنفيذ عمليات الإطفاء حرصا على سلامة العناصر.

ويشار إلى أن عناصر الإطفاء تمكنوا من إنقاذ 15 عاملاً احتجزوا على سطح المبنى هرباً من النيران، وإخلاء مجموعة من الأبقار من داخل المستودع.

كما عملوا على تنفيذ عمليات الإطفاء وسط ظروف بالغة الصعوبة نظراً لانتشار الدخان الكثيف الناتج عن الحريق.

وتجدر الإشارة إلى أن المستودع تتخطى مساحته الخمسة آلاف متر مربع ويحوي أطناناً من العلف السريعة الإشتعال، وهذا ما أدى إلى تأجج النيران وامتدادها بسرعة بين أرجاء المستودع.

حريق الكويت

وفي سياق؛ كانت قوة الإطفاء العام الكويتية أعلنت سبب اندلاع حريق المنقف الذي اودي بحياة العشرات من الوافدين والمواطنين وهو تماس كهربائي، مشيرة الي أن بداية اندلاعه كانت في غرفة الحارس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في بيان لها بأن فرق التحقيق التابعة لإدارة تحقيقات الحوادث قد انتهت من إجراءات المعاينة الفنية والتحقيق مع شهود الواقعة ورفع وتحليل عينات من مخلفات الحريق في حادث حريق عمارة المنقف.

وأشارت الإطفاء الكويتية أيضا الي انه تبين بعد إتمام اجراءات المعاينة الفنية من قبل المختصين بإدارة التحقيقات بأن منطقة بداية اندلاع الحريق في غرفة الحارس بالدور الأرضي حيث جاءت نتائج التحقيق بأن سبب الحريق ناتج عن تماس كهربائي

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت ارتفاع عدد الوفيات من جراء حريق المبنى العمالي في منطقة ‎المنقف إلى 49 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً