اعلان

الجنود تفحموا.. حدث أمني خطير في رفح الفلسطينية يؤدي لمقـتل إسرائيليين

مروحيات الاخلاء تنقل قتلى إلى مستشفيات تل أبيب

القصة كامل لـ خطة الاحتلال الإسرائيلي حول محور صلاح الدين
القصة كامل لـ خطة الاحتلال الإسرائيلي حول محور صلاح الدين
كتب : وكالات

افادت وسائل اعلام فلسطينية بان منطقة رفح الفلسطينية شهدت حدثين كبييرين لجنود الاحتلال نتج عنهما قتلى ومصابون بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن موقع حدشوت بزمان العبري تأكيده وقوع حصيلة أولية تضم 8 جنود قتـ.لي في هذا الحدث الصعب حتى الآن.

وذكر ان هناك تفاصيل سمح بنشرها عن هذا الحدث الخطير في رفح- الذي تم التحقق منه حتى الآن.

عملية رفح

وأوضح الموقع العبري أنه في البداية قتل 6 جنود من سلاح المهندسين حيث كانوا نائمين داخل مدرعة من نوع تايجر وانضم إليهم جنديان آخران للراحة والنوم (تفاصيلهم غير معروفة) وقتلوا جميعا في ضربة للمقاومة.

وأشار إلى أنه في حوالي الساعة 5:00 فجراً، تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على آلية من نوع تايجر، مما أدى إلى انفجارها على الفور، واشتعال النيران بشكل كامل في جميع المقاتلين النائمين بداخلها.

وبذلك يتأكد مقتل الجنود الثمانية على الفور واحتراقهم داخل المركبة التي اشتعلت فيها النيران بالكامل.

على اثر ذلك هبطت مروحيات الإخلاء في شارعي تسيديك بالقدس المحتلّة ولينسون بتل أبيب.

من جانبها قالت كتائب القسام انها استهدفت جرافة صهيونية من نوع 'D9' بقذيفة 'الياسين 105' في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وذكرت كتائب شهداء الأقصى: 'استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة 'R.P.G - 85' في محور القتال بالحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما ذكرت كتائب شهداء الأقصى في جنين : 'خُضنا فجر اليوم اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفردان، بالأسلحة الرشاشة و العبوات المتفجرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)