اعلان

الجيش الأمريكي يستهدف عبد القادر مؤمن الزعيم الجديد لتنظيم داعش

القضاء على داعش
القضاء على داعش
كتب : وكالات

قالت شبكة 'إن بي سي نيوز' الأمريكية يوم السبت إن الولايات المتحدة شنت نهاية شهر مايو غارة تقليدية في شمال شرق الصومال، استهدفت الزعيم العالمي الجديد لتنظيم 'داعش' الإرهابي.

وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين، إن الجيش الأمريكي استهدف الزعيم العالمي الجديد لتنظيم 'داعش' في الغارة، لكن لا يمكن تأكيد وفاته الآن.

عبد القادر مؤمنعبد القادر مؤمن

وحددت الحكومة الأمريكية عبد القادر مؤمن، باعتباره رئيس فرع 'داعش' في الصومال، لكن اثنين من المسؤولين الأمريكيين يقولان إنه أصبح في العام الماضي بهدوء الزعيم العالمي للجماعة الإرهابية.

وفي 31 مايو 2024، أصدرت القيادة الأمريكية في إفريقيا بيانا قالت فيه إنها شنت غارة جوية ضد عناصر'داعش' في منطقة نائية على بعد 81 كيلومترا (50 ميلا) جنوب شرق بوساسو بالصومال، وقتلت ثلاثة مسلحين ولم يذكر بيان 'أفريكوم' من الذي كانت الولايات المتحدة تستهدفه أو من قُتل.

وأكد مسؤول كبير في الإدارة أن الولايات المتحدة نفذت ضربة ضد هدف كبير لتنظيم 'داعش' في الصومال، لكنه رفض ذكر اسم الشخص وقال إن الولايات المتحدة لا تزال تعمل على التحقق من النتيجة.

وتقول الولايات المتحدة إن مؤمن مسؤول عن الهجمات القاتلة في جميع أنحاء الصومال على مدى العقد الماضي بما في ذلك اغتيال مسؤول قضائي في منزله عام 2019 والاستيلاء على مدينة في منطقة بونتلاند عام 2016 واحتلالها لمدة أشهر، في عام 2016، أعلنته الولايات المتحدة إرهابيا عالميا مصنفا بشكل خاص، قائلة إنه يشكل خطرا كبيرا لارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين أو الأمن القومي، أو السياسة الخارجية، أو الاقتصاد الأمريكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً