اعلان

القضاء الفرنسي يمنع مشاركة الشركات والوفود الإسرائيلية بمعرض عالمي للسلاح

معرض عالمي للسلاح
معرض عالمي للسلاح
كتب : وكالات

أعلنت منظمة 'فرانس أتاك' أن ائتلافا من أكثر من 50 جمعية نجح في استصدار أمر قضائي بمنع مشاركة شركات الأسلحة، والوفود الإسرائيلية في معرض 'يوروساتوري' الدولي للدفاع والأمن البريين.

وأفادت منظمة 'فرانس أتاك' في بيان نشرته على موقعها الرسمي يوم السبت القرار بأنه 'انتصار'.

الحكم الصادر بمنع مشاركة اسرائيل في معرض السلاحالحكم الصادر بمنع مشاركة اسرائيل في معرض السلاح

ووفق بيان المنظمة أمر القضاة بحظر أي وجود لشركات الأسلحة الإسرائيلية أو التابعة لها، وجميع الوفود الإسرائيلية أو الوسيطة في معرض 'يوروساتوري' 'EUROSATORY' المقرر في باريس بين يومي الاثنين والجمعة المقبلين. وأشارت إلى أنها رفعت دعوى في 6 يونيو الحالي أمام محكمة بوبينيي في ضواحي باريس وعقدت جلسة استماع في 13 يونيو الحالي لشرح موقف الائتلاف. وتمحورت الدعوى القضائية حول ضرورة عدم مشاركة شركات الأسلحة الإسرائيلية في المعرض 'في وقت يرتكب فيه الجيش الإسرائيلي جرائم في غزة، وأشارت محكمة العدل الدولية إلى معقولية الإبادة الجماعية المستمرة'.

عدم السماح للوفود الإسرائيلية بالحضور وشراء الأسلحة

وطالبت أيضا بعدم السماح للوفود الإسرائيلية بالحضور وشراء الأسلحة في المعرض الذي سيقام في الفترة من 17 إلى 21 يونيو في فيلبانت الأمر الذي قد يساهم في الجرائم المذكورة. واعتبرت 'فرانس أتاك' أن الانتصار هو الأول لأن 'هناك عدة تصريحات صادرة عن شركات إسرائيلية مفادها بأنها ستتحايل على الحظر من خلال الوجود في أجنحة الشركات الأخرى في المعرض ومن خلال الشركات التابعة أو غيرها'. وكشفت المنظمة أن 'ما لا يقل عن 7 شركات فرعية مملوكة بأغلبية أسهمها لشركات إسرائيلية لا يزال من المقرر أن تحضر المعرض'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً