اعلان

نيويورك تايمز: الرصيف العائم في غزة فشل في مهمته ومن المحتمل تفكيكه قريبا

الرصيف العائم في غزة
الرصيف العائم في غزة
كتب : وكالات

سلطت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية الضوء على فشل الرصيف العائم من تحقيق المهمة المتعلقة بتسريع وصول المساعدات إلى غزة.

وأوضح التقرير الذي أعده هيلين كوبر وإريك شميدت أن الرصيف المؤقت، الذي تبلغ تكلفته 230 مليون دولار والذي بناه الجيش الأميركي في غضون مهلة قصيرة لتسريع المساعدات الإنسانية إلى غزة، قد فشل إلى حد كبير في مهمته، ومن المحتمل أن ينهي عملياته قبل أسابيع من الموعد المتوقع.

وأشار التقرير إلى أنه منذ الإعلان عن تشغيله ظل الرصيف في الخدمة لمدة 10 أيام فقط. وفي بقية الوقت، كان يتم إصلاحه بعد أن حطمته الأمواج الهائجة، أو تم فصله لتجنب المزيد من الضرر أو توقف مؤقتًا بسبب مخاوف أمنية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أميركيين قولهما إن إدارة بايدن ضغطت على إسرائيل للسماح بدخول المزيد من المواد الغذائية والإمدادات الأخرى إلى غزة عبر الطرق البرية، وهي طريقة أكثر فعالية بكثير لتقديم الإغاثة. ولكن حتى الأهداف المتواضعة للرصيف من المرجح أن تكون غير كافية، كما يقول بعض المسؤولين العسكريين الأميركيين.

وسلط التقرير الضوء على تحذيرات منظمات الإغاثة من أن المشروع قد يتم تفكيكه في وقت مبكر من الشهر المقبل، وهو الموعد النهائي الذي يقول المسؤولون إنهم يأملون أن يضغط على إسرائيل لفتح المزيد من الطرق البرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات