اعلان

عاصفة مدمرة تضرب موسكو.. تفاصيل

عاصفة موسكو
عاصفة موسكو

لقي شخصان حتفهما وأصيب ما لا يقل عن 18 آخرين بعد أن أطاحت الرياح بأشجار في العاصمة الروسية، وقالت السلطات المحلية إن عاصفة قوية اجتاحت موسكو أمس الخميس، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر وتدمير المباني والبنية التحتية.

ولقي رجل مصرعه جراء سقوط شجرة شمال المدينة، كما تم الإبلاغ عن وفاة أخرى في وقت لاحق من اليوم. وأصيب 18 شخصا آخرين، من بينهم أربعة أطفال، عندما هطلت أمطار غزيرة ورياح عاتية على العاصمة.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي أنه وفقا للتقديرات الأولية، تم قطع 700 شجرة وتضررت 300 سيارة. وأصدر عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، تحذيرا من الطقس، قائلا إن الأعاصير قد تظهر في المدينة والمنطقة المحيطة بها.

ورافقت العواصف المطيرة الغزيرة في موسكو ومنطقة موسكو هبوب رياح شديدة. وتظهر اللقطات الأشجار المقتلعة والمنتشرة في أنحاء المدينة.

التقطت العديد من مقاطع الفيديو التي صورها السكان من الطوابق العليا للمباني السكنية الطقس القاسي الذي تسبب في الفوضى. وفي اللقطات المنشورة على الإنترنت، يمكن رؤية الأعاصير في منطقة موسكو، بما في ذلك مدينتي إسترا ولوبنيا.

وأظهرت مقاطع فيديو متعددة أجزاء من الأسطح، وأي شيء غير مثبت على الأرض، تطاير – العربات والدراجات البخارية وحتى المراحيض الخارجية. وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الناس سقطوا على أقدامهم بسبب عواصف قوية.

وقالت وزارة النقل في موسكو إن لوحا معدنيا نزعته الرياح في شمال شرق العاصمة اصطدم بقطار ترام مما أدى إلى إصابة شخصين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج