اعلان

وفاة 5 أشخاص وإصابة 28 آخرين بحرائق غابات في جنوب شرق تركيا

حرائق الغابات
حرائق الغابات
كتب : وكالات

أفادت وكالة الأناضول التركية ، اليوم الجمعة، بمصرع خمسة أشخاص وعشرات الجرحى بحرائق غابات في جنوب شرق تركيا.

وتم إرسال فرق الطوارئ والكوارث التركية آفاد ومديرية إدارة الغابات ورجال الإطفاء و112 فريقًا صحيًا للطوارئ من ديار بكر وماردين بالإضافة إلى المقاطعات المحيطة للتدخل في الحريق.

حرائق الغابات في تركيا

قام محافظ ديار بكر علي إحسان سو، برفقة حاكم منطقة جينار محمد فاتح غونلو وقائد الدرك الإقليمي اللواء سلجوق يلدريم، بتفقد المنطقة التي اندلع فيها الحريق في منطقة جينار.

وقال وزير الداخليةالتركية على ييرلي كايا في بيانه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، إن الحريق الذي بدأ كحشيش وغطاء في منطقة كوكسالان في منطقة جينار في ديار بكر في الساعة 22.15 وأثر على أحياء يازجيتشي وباغريك وأجاكسفر بقوة الرياح، امتد نحو يوجيباج.

وذكر يرليكايا أنه تمت السيطرة على الحريق بالكامل نتيجة العمل المكثف من قبل الفرق والمواطنين وأن جهود التبريد مستمرة، وأن 3 مواطنين في ديار بكر ومواطنين اثنين في ماردين فقدوا حياتهم في الحريق.

وقال الوزير يرليكايا: 'إن علاج جرحانا مستمر. وأتمنى الرحمة من الله لمواطنينا المتوفين والشفاء العاجل لمصابينا'. هو قال.

وتم تخصيص 35 سيارة إسعاف و7 فرق من الطوارئ التركية للحادث.

وذكر وزير الصحة فخر الدين قوجة، في تصريحه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أن 44 شخصا تأثروا بالحريق الذي لقي فيه 5 أشخاص حتفهم، 10 منهم في حالة خطيرة.

وأشار قوجة إلى أنه تم تخصيص 35 سيارة إسعاف و7 فرق من الطوارئ التركية بسبب الحريق، وقال: 'أتمنى رحمة الله لمن فقدوا أرواحهم، وأقدم أطيب تمنياتي للجرحى'.

وفاة 5 أشخاص وأصيب 28 آخرون في الحريق

وجاء في البيان الذي أدلى به والي ديار بكر التصريحات التالية للمحافظ سو: 'تم السيطرة على الحريق، الذي بدأ على شكل قصبة وغطاء ناري في حي كوكسالان الريفي بمنطقة جينار بمدينتنا، بتدخل فرقنا، ولا تزال جهود التبريد مستمرة. ولسوء الحظ، فقد 3 من مواطنينا حياتهم في الحريق، ولا يزال علاج 9 مواطنين مصابين في المستشفيات، رحم الله مواطنينا المتوفين 'أتمنى الشفاء العاجل لمصابينا'.

قال محافظ ماردين تونجاي أكويون، في بيانه أمام حاكم منطقة مازيداغي مع نائب حزب العدالة والتنمية في ماردين فاروق كيليتش وقائد الدرك الإقليمي العميد إدريس تاتاروغلو، إن الحريق الذي بدأ في منطقة كوكسالان في منطقة جينار في ديار بكر وتقدم نحو تم تدمير أحياء شينيوفا ويوسيداغ ويتكينلر في منطقة مازيداغي من قبل فرقة الإطفاء وإدارة الغابات والإطفاء، وذكر أنه تمت السيطرة عليها بتدخل فرق المديرية الإقليمية ومديرية إدارة الغابات.

وبين أن الحريق اندلع بـ41 مركبة و150 فرداً، وقال آقويون: 'جهود التبريد مستمرة، وللأسف فقد اثنان من مواطنينا حياتهما بسبب الحريق رغم كل التدخلات التي تمت في المستشفى، كما أصيب 19 مواطناً'. وذهب 5 من هؤلاء المواطنين التسعة عشر إلى ديار بكر وذهب اثنان منهم إلى شانلي أورفا 'تم نقله إلى المستشفيات في تركيا. أتمنى لمواطنينا الشفاء العاجل. وأتمنى رحمة الله على مواطننا المتوفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً