اعلان

الحوثيون يستهدفون حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بالبحر الأحمر

المتحدث العسكري باسم الحوثي
المتحدث العسكري باسم الحوثي
كتب : وكالات

أعلنت جماعة الحوثي اليوم السبت، أنها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية 'آيزنهاور'، شمال البحرِ الأحمر، بعدد من الصواريخ، وأصابت سفينة بشكل مباشر في بحر العرب.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان: 'نفذت القوات البحرية بقواتنا المسلحة، عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة 'Transworld navigator'، في البحر العربي، وذلك بعدد من الصواريخ البالستية، وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة بفضل الله'.

استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" شمال البحر الأحمرِ

وأضاف: 'جاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكةِ لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة'. وتابع سريع: 'ونفذت القوة الصاروخية في قواتنا المسلحة عملية استهداف لحاملة الطائرات الأمريكية 'آيزنهاور' شمالي البحر الأحمرِ وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح'.

وأكمل: 'إن القواتِ المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. إن القواتِ المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف القطع الحربية الأجنبية المعادية في البحرين الأحمر والعربي وذلك ردا على العدوان على بلدنا ودفاعا عن اليمن العزيز'.

وذكرت شبكة 'إن بي سي نيوز' أن حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية 'دوايت أيزنهاور' والتي سبق وأن استهدفتها جماعة 'أنصار الله 'الحوثيين' اليمنيين، ستغادر البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً