معاريف تتوقع ردا قاسيا من حزب الله انتقاما لاغتيال أيمن غطمة

حزب الله
حزب الله
كتب : وكالات

قالت صحيفة 'معاريف' العبرية إن شمال إسرائيل يستعد لرد قاس من حزب الله، انتقاما لعملية اغتيال أيمن غطمة، القيادي في حماس، والجماعة الإسلامية بلبنان على أيدي قوات الاحتلال.

وذكرت معاريف، في تقرير لها، أنه تجري في شمال إسرائيل، اليوم السبت، استعدادات من قبل حزب الله، لسن هجوم صاروخي كثيف في أعقاب اغتيال غطمة، الذي يعتبر ناشطا رئيسيا في الحزب، ومسؤولا عن إمداد حركة حماس، والجماعة الإسلامية في لبنان بالأسلحة.

رد قاس مرتقب من حزب الله على اغتيال أيمن غطمة

وأعلنت إسرائيل مؤخرا، مسؤوليتها عن عملية الاغتيال التي وقعت في منطقة البقاع الغربي بعمق الأراضي اللبنانية، حيث تشير التقديرات إلى أن 'حزب الله' سيسعى للرد بإطلاق النار في اتجاه الشمال، وحتى على مناطق أبعد في الشمال، وفق معاريف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم السبت، اغتيال أيمن غطمة القيادي في حماس، والجماعة الإسلامية، بضربة جوية في البقاع الغربي للبنان.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، إذ توعد الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، إسرائيل باستهدافها برا وبحرا وجوا، في حال شنها هجوما على لبنان، كما وجه نصر الله تحذيرا للحكومة القبرصية، من فتح مرافقها للحرب على لبنان.

بدوره زعم وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن حزب الله هو من بدأ الحرب، مشددا على أنه من واجب إسرائيل تغيير الوضع، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة