اعلان

إعلام عبري: كبار الديمقراطيين يفكرون في مقاطعة خطاب نتنياهو أمام الكونجرس

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

ذكرت صحيفة 'زمان إسرائيل' العبرية في تقرير صباح اليوم الأحد أن كبار أعضاء الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة يفكرون في مقاطعة خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس.

مقاطعة خطاب نتنياهو أمام الكونغرس

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا في الكونغرس في واشنطن في نهاية شهر يوليو، وهذه المرة الرابعة التي يتم فيها دعوته لإلقاء خطاب. وقد جاءت الدعوة هذه المرة من رئيس الكونغرس الجمهوري مايك جونسون.

ووفقا للصحيفة، فإنه على عكس خطابه في عام 2015، حرص نتنياهو هذه المرة على أن تأتي الدعوة لإلقاء الخطاب أيضا من زعيم الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

قبل شهر من الخطاب، أشارت الصحيفة إلى وجود حالة ندم داخل الحزب الديمقراطي بسبب الدعوة التي تم إصدارها، وفي الوقت نفسه كانت لعبة نتنياهو السياسية بين الحزبين تكشف بشكل قوي.

تأخير شحنات الأسلحة

أثار الفيديو الذي اتهم فيه نتنياهو الولايات المتحدة بتأخير شحنات الأسلحة ضجة كبيرة في البيت الأبيض، وصرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي في مؤتمر صحفي قائلاً: 'لم نكن نعلم مسبقًا بوجود فيديو من نتنياهو هذا أمر مخيب للآمال ومحير'.

وأضاف: 'لم تقم أي دولة بفعل أكثر من الولايات المتحدة لحماية إسرائيل. كلام نتنياهو غير صحيح، لا أعرف ما الذي كان يدور في ذهنه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً