سارة نتنياهو لعائلات المختطفين: قادة الجيش لا يساعدون زوجي للإطاحة به

سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
كتب : سها صلاح

اتهمت زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، سارة نتنياهو، في لقاء نظمته مع عائلات المختطفين، أن قادة الجيش يستعدون للانقلاب على زوجها رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لذا لا يساعدونه في جمع المعلومات الكافية لإعادة الأسرى من أيدي حماس، وفقاً لصحيفة هارتس الإسرائيلية.

انقلاب على نتنياهو

وقالت صحيفة هآرتس إن ممثلي عائلات المختطفين أعربوا عن غضبهم خلال الاجتماع من زوجة رئيس الوزراء لقولها إنها لا تثق بالجيش، لأن مصير أبنائهم المختطفين متوقف عليه.

رداً على ذلك، أوضحت سارة أنها لا تثق بقادة الجيش فقط وليس في الجيش ككل، وزعمت أكثر من مرة خلال الاجتماع أنهم يسعون لتنفيذ انقلاب ضد نتنياهو.

انقسام داخل الجيش الإسرائيلي

وذكرت تقارير أن يائير هاجم قائد سلاح الجو تومر بار، متسائلاً عن مكان تواجده في 7 أكتوبر الماضي أثناء هجوم حركة حماس على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

جاء ذلك وفق منشور لنتنياهو الابن عبر منصة إكس، تعقيباً على قرار بار، تعيين الجنرال زيف ليفي -سبق أن رفض الخدمة العسكرية- مدرباً لطياري القوات الجوية الإسرائيلية، وقال يائير نتنياهو: 'قائد سلاح الجو تومر بار، أين كان وماذا كان يفعل في 7 أكتوبر بالمناسبة؟، قرر الآن تعيين ليفي مدرباً للجيل القادم من طياري القوات الجوية'.

وأرفق نتنياهو منشوره بخبر يعود إلى 30 يونيو 2023، يشير إلى أن ليفي أعلن أنه لن يلتحق بالخدمة في الجيش، احتجاجاً على التعديلات القضائية التي كانت حكومة نتنياهو تدفع بها في ذلك الحين.

WhatsApp
Telegram