اعلان

إسرائيل "تشحت".. قرار حكومي بخصم يوم من الرواتب لصالح الدولة

الجيش الاسرائيلي في غزة
الجيش الاسرائيلي في غزة
كتب : وكالات

أفادت صحيفة إسرائيل اليوم، بوجود قرار حكومي بخصم يوم عمل من راتب شهر يونيو من العمال والموظفين بسبب العجز الناتج عن الحرب في غزة.

انهيار الاقتصاد الإسرائيلي

وأثرت حرب إسرائيل على قطاع غزة بشكل لافت على النمو الاقتصادي آخر 3 أشهر من عام 2023 بشكل أكبر مما كان متوقعا، إذ ذكر المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء قبل نحو شهرين أن الاقتصاد انكمش 21% في الربع الأخير من 2023 على أساس سنوي مقارنة بالربع السابق عليه.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن المبلغ هو 418 شيكلا للعاملين في القطاع الخاص و471 شيكلا للعاملين بالقطاع العام، وسيتم خصم المبلغ تلقائيا من راتب شهر يونيو.

ونقلت الصحيفة معارضة من بعض العمال لهذا الإجراء على أساس أنه يضر بالطبقة الوسطى التي تئن أيضًا من غلاء المعيشة، وفقا للتقرير.

تجويع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

في سياق آخر، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، نقلا عن مصادر أمنية، أن إدارة السجون الإسرائيلية قلصت بشكل كبير كميات الطعام للأسرى.

وأكد الصحيفة اليوم الأربعاء، أن مصلحة السجون الإسرائيلية، تخفي معلومات حول كمية الطعام المقدمة للأسرى الفلسطينيين منذ بدء الحرب على غزة.

توجيه انتقادات حادة إلى مصلحة السجون

وبحسب مصادر الصحيفة، فقد تم توجيه انتقادات حادة إلى مصلحة السجون في عدة مناقشات مغلقة عقدت مؤخرا، في أعقاب الالتماس الذي قدمته جمعية الحقوق المدنية ونوقش صباح اليوم الأربعاء، في المحكمة العليا.

وخاطب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، الملتمسين في رسالة وادعى أن هذا إجراء رادع، لكن المستشار القانوني للحكومة رفض إدراج ذلك في رد الدولة، بحسب الصحيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً