اعلان

انقلاب بوليفيا.. اعتقال 3 قادة عسكريين ووزير الدفاع يؤكد: الوضع في الجيش تحت السيطرة

انقلاب بوليفيا
انقلاب بوليفيا
كتب : وكالات

أكد وزير الدفاع البوليفي إدمنوندو نوفيو، أن الوضع في القوات المسلحة البوليفية بعد محاولة الانقلاب تحت السيطرة الكاملة.

انقلاب بوليفيا

وقال نوفيو للصحفيين: 'لدينا سيطرة كاملة ومطلقة على القوات المسلحة. كل شيء تحت السيطرة الآن، بفضل القيادة العسكرية. ستبدأ التحقيقات المدنية والعسكرية'.

وأضاف الوزير: 'أود أن أقول للمواطنين أن يعودوا إلى حياتهم الهادئة'.

ومن جانبه أفاد جوني كاستيلو، محامي الجنرال خوان خوسيه زونيجا، بأنه تم اعتقال ثلاثة قادة عسكريين بعد محاولة الانقلاب في بوليفيا.

وأوضح كاستيلو، بحسب وكالة 'سبوتنيك' أن المعتقلين هم زونيجا نفسه، والجنرال في القوات الجوية مارسيلو خافيير سيجارا، ونائب الأدميرال خوان أرنيس سلفادور. وتم نقلهم جميعًا إلى مركز الشرطة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية يوم الأربعاء عن تجمع العسكريين في ساحة موريلو في لاباز، حيث تقع المباني الحكومية، وقد تم نقل المعدات الخاصة إلى الساحة.

وحاول العسكريون بقيادة الجنرال خوان خوسيه زونيجا، الذي تم إقالته من منصب قائد الجيش وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، اقتحام القصر الرئاسي باستخدام ناقلة جنود مدرعة.

ودعا زعيم بوليفيا لويس آرسي إلى احترام الديمقراطية ووصف ما يحدث بأنه محاولة انقلاب، وقد أعرب رؤساء العديد من الدول الأجنبية عن دعمهم له.

استمرت الاضطرابات في ساحة لاباز حوالي ثلاث ساعات. خلال هذه الفترة، كان الرئيس داخل القصر. وقد وجه خطابًا للأمة وعيّن قيادة جديدة للجيش، التي دعت العسكريين إلى مغادرة الساحة، ونفذ الجنود الأمر وتم اعتقال الجنرال زونيجا

WhatsApp
Telegram