اعلان

مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت

مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن المقاتلات الإسرائيلية قد خرقت حاجز الصوت فوق بيروت وأجواء جنوب وشرق لبنان، وذلك وفقًا لتقرير نشرته قناة 'القاهرة الإخبارية' يأتي ذلك في ظل تصاعد النزاع بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

هجوم بري على جنوب لبنان في الأسابيع القادمة

مع تصاعد الوضع وتزايد التوتر، قامت الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات حازمة، مع احتمالية شن 'تل أبيب' هجوم بري على جنوب لبنان في الأسابيع القادمة.

ويتوقع جيش الاحتلال أن تنتهي عملية رفح خلال أسبوعين، مما يزيد من التوتر في المنطقة.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها نقلت سفناً عسكرية أمريكية إلى شرق المتوسط، وفي الوقت نفسه، تناقش إدارة الرئيس الأمريكي إمكانية إطلاق شحنة أسلحة لإسرائيل تحسباً لتصاعد الحرب.

التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

وعلى الجانب الآخر، قررت وزارة الخارجية الأمريكية منع رعاياها من السفر إلى لبنان، وفقًا لتقرير شبكة 'سي إن بي سي' الأمريكية.

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون' أيضًا في نقل أصول عسكرية إلى شرق البحر المتوسط، وسط مخاوف من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

وأفادت مصادر أمريكية للشبكة الإخبارية أن واشنطن بدأت تحريك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان، وذلك في ظل مخاوف من تصاعد الهجمات عبر الحدود، بما في ذلك القوات المؤهلة لتنفيذ عملية إجلاء للمواطنين الأمريكيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً